التقى رئيس مؤسسة البريد السعودي المكلف الدكتور أسامة بن محمد صالح الطف أمس، وفد بريد سلطنة عمان الذي يزور المملكة حالياً برئاسة عبد الملك بن عبد الكريم البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة بريد عمان.

وناقش الجانبان تعزيز التعاون في مجال الخدمات البريدية وخاصة اللوجستية، وذلك في إطار منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية الرامية لتعزيز التكامل بين دول المنطقة.
وأوضح الدكتور أسامة الطف، أن مؤسسة البريد السعودي تعمل على تعزيز التعاون والشراكات الاستراتيجية مع مؤسسات البريد في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتبادل الخبرات والتجارب بالشكل الذي ينعكس إيجابيا على تطوير الخدمات البريدية في دول المجلس، منوها بالدعم الكبير الذي تحظى بها صناعة البريد والخدمات اللوجستية بالمملكة، من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين وسمو ولي ولي العهد(حفظهم الله).

وأطلع الدكتور ألطف الوفد العماني، الأهداف الطموحة لمجلس إدارة البريد السعودي برئاسة معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد بن ابراهيم السويل، والدور الكبير الذي يضطلع به البريد السعودي في برامج الحكومة الإلكترونية وتطبيقاتها ومشاريع الخدمات اللوجستية .

وأكد الدكتور أسامة الطف رئيس مؤسسة البريد السعودي المكلفـ أن المؤسسة تعمل حاليا على تعزيز خدمات واقتصاديات البريد والخدمات اللوجستية، وتطبيق مبادرات التحول الوطني 2020 وفق رؤية المملكة 2030.

واطلع الوفد العماني خلال اللقاء على تجربة مؤسسة البريد في تطوير الخدمات البريدية بالمملكة وتقديم منظومة من الخدمات الغير تقليدية، التي تستهدف تمكين خدمات الحكومة والتجارة الإلكترونية، اعتمادا على منظومة شبكات وبنى تحتية تقنية ولوجستية متكاملة ، تدعمها أنظمة العنوان الوطني الموحد التي ترتكز عليها حزمة من الخدمات المتقدمة.

وشاهد وفد بريد سلطنة عمان بحضور قيادات البريد السعودي، عرضا عن تجربة شركة “ناقل” التي تعد قاطرة الخدمات اللوجستية في مؤسسة البريد السعودي والتي حققت نموا مطردا، بما تملكه من أسطول نقل ضخم بلغ 1900 شاحنة، وعمليات تشغيلية متقدمة، رفعت إيراداتها بنسبة 29% خلال العام الماضي، حيث تعمل ” ناقل” على تأمين سلسلة حلول الإمداد اللوجستي والتوسع خارجيا لتشمل خدماتها دول الخليج العربي.
كما اطلع الوفد على إنجازات مؤسسة البريد في قطاع الخدمات المالية من خلال تجربة شركة “إرسال” المتخصصة في الحوالات المالية والمملوكة مناصفة بين المؤسسة ومصرف الإنماء، والتي شهدت توسعا كبيرا خلال عام واحد من انطلاقها ليصل عدد فروعها إلى 50 فرعا في جميع مناطق المملكة، حيث تقدم منافذها خدمة الحوالات المالية العادية والسريعة (وسترن يونيون) التي تصل إلى أكثر من 200 دولة.

وتجول وفد البريد العماني في قطاعات المؤسسات، شملت مركز معالجة الطرود ومركز العمليات البريدية، ومركز الطباعة والتغليف للبريد المباشر ومكتب المركز الرئيسي بالبطحاء ومحطة الطرود، وعقب الجولة أشاد الرئيس التنفيذي لشركة بريد عمان بالخدمات النوعية للبريد السعودي التي تغطي مختلف القطاعات التقليدية وغير التقليدية والمالية واللوجستية بما يحقق التكامل للعمل البريدي في المملكة.