سجن 180 مواطناً و 10 خليجيين بتهمة جمع الفقع بمناطق محرمة برفحاء

رفحاء (صدى):
ذكرت مصادر بان عدد السجناء ممن ضبطهم حرس الحدود في منطقة رفحاء بلغ نحو 180 سجيناً، بينهم نحو 10 خليجيين حيث طُبِّق بحقهم النظام وأُحيلوا لسجن محافظة رفحاء بعد إدانتهم بالبحث عن الفقع في مناطق محرمة على الحدود السعودية مع العراق.

وأشارت المعلومات إلى أن عدد السجناء الذين استقبلهم سجن محافظة رفحاء قادمين من قطاعات حرس الحدود بالشمالية خلال الأشهر الأربعة الماضية بلغ نحو 180 سجيناً، بينهم نحو 10 خليجيين.

وأوضحت امصادر أن نحو 55 شخصاً منهم غادروا السجن بعد انتهاء محكومياتهم، فيما لا يزال نحو 135 شخصاً يقبعون خلف أسوار السجن في انتظار انقضاء المدة، والغالبية ضبطهم قطاع شعبة نصاب.

وكشفت المعلومات أن جميع السجناء أُدينوا بجمع الفقع في مناطق محظورة؛ وطُبِّق بحقهم نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية. وتراوحت الأحكام الصادرة بحق المقبوض عليهم بين السجن 21 يوماً والسجن ثلاثة أشهر، مع الغرامة بمبلغ عشرة آلاف.

وكانت المديرية العامة لحرس الحدود قد بثت رسائل توعوية عبر رسائل الجوال، وكذلك مواقع التواصل والصحف الرسمية، حذرت فيها الباحثين عن الفقع من مغبة تجاوز الحدود أو الاقتراب منها.

وأكدت أن هناك عقوبات رسمية تنتظر من يخالف التعليمات المنصوص عليها، وحددت عقوبة من يتجاوز الحدود أو يقترب منها بالسجن لمدة 30 شهراً، والغرامة بمبلغ 25 ألفاً.

Time واتساب