تعليم نجران يقر خطة رفق لخفض العنف في مدارس التعليم العام

الرياض (صدى):
أقرت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران ممثلة بإدارة التوجيه والإرشاد, خطة برنامج "رفق" لخفض العنف في مدارس التعليم العام للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1436 / 1437 هـ .

وأكد حسين آل معمر مساعد الشؤون التعليمية بتعليم نجران (بنين) على أهمية تنفيذ الخطة من قبل مديري المدارس والاستفادة من مضامين البرنامج في وقاية الطلاب من العنف وتوفير بيئة مدرسية آمنة، وإعداد تقرير عن تنفيذ البرنامج في موعد أقصاه يوم الخميس 29 /6 /1437هـ .

وأفاد أن الخطة التفصيلية للبرنامج تضمنت تخصيص ملف سري لحالات العنف وتقرير عن كل مدرسة، وتنفيذ دورات تدريبية للطلاب عن الحوار وطرق حل المشكلات والسلوك التوكيدي، وتوزيع الأدوار والمسؤوليات على مستوى العاملين بالمدرسة، وتقديم مطبوعات تربوية دورية للمعلمين وأولياء الأمور عن خصائص النمو لطلاب المرحلة وطرق مواجهة المشكلات مع الطلاب وكيفية حلها.

من جانبه بيّن علي الوادعي مدير إدارة التوجيه والإرشاد أن البرنامج يشمل أيضاً على مسابقة بعنوان "رفق ", لطلاب المدارس في جميع المراحل الدراسية, بهدف تعزيز السلوك الايجابي المضاد للعنف كالحب والتسامح والرحمة وتشترط أن تكون المشاركات من عمل الطلاب وأن تكون مدة المشاركة بمقطع بفيديو لا يتعدى دقيقتين، بحيث تكرم الأعمال الفائزة والمشاركة على مستوى المدرسة الواحدة, وعلى مستوى تعليم المنطقة.

Time واتساب