كشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي عن تعرض المملكة لـ128 جريمة إرهابية منذ عام 1422هـ أسفرت عن وفاة وإصابة 1147 مواطناً ومقيماً ورجل أمن.

و خلال كلمته بملتقى دور الخدمة الاجتماعية والوعي الفكري بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ، أكد اللواء التركي على أن المملكة تتعرض لاستهداف غير مسبوق بمخططات إرهابية تهدف إلى الإخلال بالنظام العام.

وقال اللواء التركي، إن متابعة الجهات الأمنية المختصة للتهديدات الإرهابية أدت إلى تنفيذ 109 مواجهات أمنية مع العناصر الإرهابية، وإحباط أهداف ومخططات التنظيمات الإرهابية وملاحقة المتورطين.

و لفت إلى أهمية دور المواطنين والمقيمين في مكافحة الفكر المتطرف ومحاربة تمويله ودور وزارة الداخلية في تعزيز قنوات التواصل معهم لاستقبال بلاغاتهم المشتبه بها لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

مضيفاً أن الإدراك بأن مسؤولياتنا الاجتماعية هي المحافظة على وحدة المجتمع ومقدرات المواطن هي الأساس في المواجهة مع كل من يستهدف هذا البلد الآمن، حيث حرصت التنظيمات المتطرفة على استغلال خصوصية المرأة بالمملكة وما يوفره لها ذلك من احترام وتسهيلات في المعاملات والتنقلات، لتجنيدها وتوجيهها للقيام يما يخدم أهدافهم، كما تقمص عناصرها الهوية الوطنية للتداخل مع كل ما يتم تناوله من القضايا العامة المختلفة لتمرير الشائعات وتوجيه الحوارات واستهداف مشاعر الشباب بسياسيات الإحباط وزعزعة ثقتهم بالمستقبل.