في بادرة انسانية ،اقدم مواطن يدعى بدر بن فهد العنزي، على التبرّع بإحدى كليتيه لوجه الله لإحدى الفتيات الأربع، واللاتي انتشرت قصتهن الأسبوع الماضي ويعانين من فشل كلوي، لأسباب عجز الأطباء عن معرفتها.

وقال المواطن الذي يعمل في القوات المسلحة السعودية: ” فور اطلاعي على قصة الفتيات الأربع المصابات بمرض الفشل الكلوي ،قررت التبرع لإحداهن لوجه الله، وكنت أترقب المشاركة في مهمة الحد الجنوبي، وأنا مستعد منذ بداية عاصفة الحزم لهذه المهمة الوطنية، والآن أستعد لمهمة إنسانية أخرى ستسهم بإذن الله في إنقاذ حياة مواطنة ترضخ كل يوم لأجهزة الغسيل الكلوي”.

وتحدث المواطن عن سبب تبرعه بكليته قائلا : أن فكرة التبرع لم تكن تراودني من قبل، إلا بعد أن اطلعت على قصة الفتيات، فقررت دون تردد أن أتبرع لإحداهن، ورغم تخوف بعض أقاربي من عدم نجاح العملية، وحدوث مضاعفات مستقبلية، إلا أني مقتنع تماما بأن هذا العمل الذي أقدمه لوجه الله سيكتب له النجاح”.

يذكر أن الفتيات الأربع من أسرة واحدة يترددن على مركز الملك عبدالعزيز للكلى بالمدينة المنورة، للخضوع للغسيل الدموي، وسط حيرة الأطباء عن توضيح الأسباب، حيث قدموا تفسيرات طبية لإصابتهن ، منها وجود صلة قرابة بين الأب والأم، أو لسبب خاص في المسالك البولية.