تزامناً مع فصل الشتاء وهطول الأمطار نفذت إدارة الأمن والسلامة المدرسية بتعليم المدينة المنورة حملة توعوية تثقيفية حول مخاطر السيول.

يأتي ذلك بهدف تعزيز السلوكيات الصحيحة وتغيير التصرفات الخاطئة سعياً لمواجهات المخاطر المحتملة والوقاية منها من خلال برامج وأنشطة معدة وفق منهجية علمية .

وتستهدف الحملة الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس إضافة إلى الأسر وأولياء الأمور والمجتمع المحيط ، وشملت آلية تفعيل الحملة داخل المدارس استثمار العروض المرئية والأفلام التوعوية والتثقيفية والنشرات والمسابقات والإذاعة المدرسية وتطبيق فرضية الإخلاء في أوقات الأمطار الشديدة، إضافة إلى تفقد وسائل السلامة ومعالجة أي ملاحظات على المنشأة التعليمية والتأكد من نظافة قنوات تصريف المياه من الأسطح.

من جانبها دعت تماضر طـه مساعدة مدير إدارة الأمن والسلامة إلى ضرورة الاهتمام بتنوع طرق وأساليب التوعوية بما يتناسب مع الحالات الخاصة في بعض المدارس الملحق بها برامج الدمج المختلفة من التربية الخاصة، مؤكدة أن حفظ النفس البشرية من كلِ ما يُهددها أو يُلحق بها الأذى يعد ركيزة أساسية في الشريعة الإسلامية سائلة الله عز وجل الأمن والأمان للجميع.