وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش أن بلاده ستواصل العمل مع كافة الدول المعنية بالأزمة السورية؛ لدعم الجهود السياسية والإنسانية من أجل التعجيل بإنهاء الأزمة السورية.

جاء ذلك في كلمته مساء اليوم الاثنين أمام الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب برئاسة تونس؛ لبحث تطورات الأوضاع المأساوية في مدينة حلب.

وقال قرقاش إن “مدينة حلب تشهد مأساة كبيرة جراء الحرب، فتقتل أطفالها ونساؤها ويتم تهجيرهم من منازلهم، وهذا جزء من كابوس حول سوريا إلى جحيم، كما أنها حلقة من سلسلة عنف مستمر في سوريا”.

وأضاف قرقاش أن سوريا أصبحت مشاعًا لكل تدخل، والنظام السوري استباح شعبه وأصر على تدميره بصورة منهجية إضافة إلى تدخل إقليمي حتى أصبحت سوريا ملعبًا تتصارع فيه الإرادات.

وأشار إلى أنه منذ بداية الأزمة وسوريا تعاني ولن يكون مواطنيها وأطفالها آخر ضحايا هذه المأساة التي يندى لها جبين الإنسانية، مضيفًا أن الحرب لن تنتهي بسقوط حلب ولن ينتهي هذا الجحيم ولن يحسم هذا الصراع المستمر بهذه المعركة أو ذاك، موضحًا أن الخروج من الأزمة وطريق الخلاص لن يكون إلا بالحل السياسي والحقيقة الوحيدة لمن يعي “هي أن هذا الجنون لا بد أن ينتهي”.

وتابع قرقاش: “إن الخيار الوحيد أمامنا هو الوقوف مع الشعب السوري”.
.