اكد الأمن الأردني الليلة انهاء عملية خاضتها قوة مشتركة، اليوم الأحد، ضد مجموعة إرهابية تحصَّنت داخل قلعة الكرك، وذلك بعد إطلاق النار على عدد من رجال الأمن العام والمارة في محافظة الكرك.

وقال أن القوة الأمنية المشتركة تمكنت من قتل الإرهابيين الأربعة الذين شاركوا في هذا الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة عشرة أشخاص (سبعة من رجال الأمن، ومدنيان أردنيان اثنان، وسائحة كندية)، إضافة إلى وقوع عدد من الإصابات التي يصنف بعضها بالخطيرة، وذلك بحسب آخر إحصائية حتى نشر هذا الخبر.

وأضاف أن القوة الأمنية لا تزال تقوم بعمليات تمشيط وتطهير للمنطقة ومحيطها؛ للتأكد من عدم وجود آخرين. وبحسب البيان المشترك الصادر عن مديرية الأمن العام وقوات الدرك، فقد تم ضبط كميات كبيرة من الأسلحة الأوتوماتيكية والذخيرة، والمتفجرات والأحزمة الناسفة التي كانت في حوزة الإرهابيين داخل المنزل الذي تحصنوا فيه بمنطقة القطرانة، وبدأ التحقيق في الحادثة؛ للوقوف على كافة تفاصيلها وتحديد هوية المسلحين وانتماءاتهم.

وأوضح أن “حصيلة المصابين ممن يرقدون على سرير الشفاء جراء تلك العملية الإرهابية، كانت إصابة 11 من مرتبات الأمن العام، وأربعة من مرتبات قوات الدرك، إضافة إلى 17 مواطناً، وشخصين من جنسيات أجنبية.. نتمنى لهم جميعاً الشفاء العاجل”.