بحث وزير الصحة د. توفيق الربيعة، مع الشيخ عبداللطيف الجبر، مشروع إنشاء مركز لعلاج الأورام في محافظة الأحساء، الذي تكفل ببنائه الشيخ الجبر، وتبلغ تكلفته الإجمالية 70 مليون ريال، حيث حظي المشروع بمباركة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.

وقد ثّمّن وزير الصحة هذه البادرة الطيبة التي سيكون لها عائد صحي تنموي على أهالي المحافظة، معرباً عن شكره لرجل الأعمال الجبر على الخطوة المباركة وإسهاماته الفاعلة في العديد من الأعمال الإنسانية، كما وجه الربيعة الإدارات المعنية في الوزارة بتسهيل كافة الإجراءات المطلوبة، وتذليل الصعوبات والتعاون التام لإنجاز هذا المشروع الطبي المهم، والذي أطلق عليه إسم مركز حمد الجبر لعلاج الأورام، تخليداً لذكرى الراحل حمد الجبر -رحمه الله-.

تجدر الإشارة أن مركز حمد الجبر لعلاج الأورام سيتم إنشائه في الأحساء، بالتعاون مع مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، وسيٌقدم خدمات علاجية متكاملة لمرضى الأورام في الأحساء، حيث تبلغ سعته 30 سريراً، 20 منها مخصصة للبالغين وعشرة للأطفال، كما يضم المركز وحدة العناية اليومية لتقديم العلاج الكيماوي والبيولوجي، وجهازين لإعطاء العلاج الإشعاعي بشكل يومي، وسيوفر المركز علاج الأورام وفق أرقى الخدمات الطبية دون تكبد المرضى في منطقة الأحساء عناء السفر خارج المحافظة.

ودعت الصحة رجال الأعمال وشركات القطاع الخاص للإسهام مع الوزارة ومساندة جهودها لدعم مسيرة العمل الصحي في بلادنا الغالية، وتفعيل مفهوم الشراكة الإجتماعية بين كافة مؤسسات المجتمع، وبما يٌسهم في تطوير وتجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.