كشفت غرفة الإحساء التجارية حقيقة تسريب صور ونشر صور المشاركين في المسابقة الوطنية للتصوير الفوتوجرافي.
وفند مدير الإعلام والنشر في غرفة الأحساء خالد القحطاني، مزاعم تسريب ونشر صور المشاركين في المسابقة في دوراتها السابقة دون حفظ حقوق النشر لهم، مؤكدا أن اللجان المنظمة للمسابقة ملتزمة بنظام المسابقة.

وأكد القحطاني أن اللجنة المنظمة تنشر بقية الصور الأخرى في موقع الجائزة على الإنترنت بأسمائهم، مبديا استغرابه من مزاعم “تسريب” الصور، لافتا إلى أن الغالبية العظمى من المصورين الفوتوجرافيين المشاركين في المسابقة الوطنية لغرفة الأحساء، كانت لهم مشاركات كثيرة في مسابقات أخرى بنفس الصور.

وأضاف أن آلية تحكيم الصور في المسابقة دقيقة جدا، وعلى أعلى درجات المهنية، وتنافس تحكيم المسابقات الكبيرة، والتعامل مع الصور بالأرقام وليس بالأسماء لضمان نزاهة التحكيم.

وكرم محافظ الأحساء، الأمير بدر بن جلوي، أول أمس، الفائزين في المراكز الثلاثة الأولى بالمسابقة في نسختها “السابعة” لهذا العام 2016، التي كان محورها “حياة الطبيعة”، واطلع على الصور الفائزة في المسابقة على هامش الحفل السنوي للغرفة، وهم: محمد بن عبدالعزيز العنقري من الرياض في المركز الأول، وحسين بن جاسم الجاسم من الأحساء في المركز الثاني، فيما حصد المركز الثالث سعد بن سعيد آل خرصان من أبها.

97109ec5-edf6-49f2-a6bf-5ad79799befb