امتنع سائقو نقل الطالبات في تعليم محافظة المخواه بمنطقة الباحه عن العمل ليومين متتالين، بسبب عدم استلامهم رواتبهم من بداية العام الدراسي، إضافة إلى عدم قبول الشركة فواتير استهلاك الوقود، واستلام مستحقاتهم في ذلك، وتنصلت إدارة تعليم المخواة عن مسؤوليتها في هذا الخصوص.

أوضح المتحدث الإعلامي للتعليم بمحافظة المخواة ناصر العمري، أن الإدارة ليست مسؤولة عن صرف المستحقات للسائقين، إذ تصرف مستحقاتهم من شركة تطوير لقطاع البنين، وشركة مكة لقطاع البنات، بحسب بنود العقد المبرم.
وبيّن العمري أنه يتابع ذلك مع الشركات، كما يتابع انتظام السائقين عن طريق التقارير اليومية للمدارس، والتواصل بشكل مستمر مع الشركة المشغلة للنقل بتعليم المخواة “شركة مكة”.

وذكر السائق مجحود أحمد- أن تأخر الرواتب كان لا يتعدى 5 أيام في بعض الأشهر، ومن الأعوام الماضية بدأت الشركة في تغيير موعد الرواتب من هجري إلى ميلادي والعكس، مشيرا إلى أن بعض السائقين لم يستلموا رواتبهم من بداية السنة، والبعض استلم شهرا أو نصف شهر فقط، بل طالهم الخصم بسبب شكواهم للشركة ومطالبتهم بتسليم الرواتب.

وأضاف “طالبنا إدارة التعليم بحل مشكلة تأخر الرواتب، والتي أحالت الموضوع إلى الشركة، والشركة تحيل الموضوع إلى التعليم، وأصبحنا في حلقة مفرغة، مبينا أن التقصير يأتي من تعليم المخواة، لعدم وجود محاسبة للشركة بشكل صارم”.

وقال “نحن نترقب ذلك الراتب الذي أصبحت رؤيته مستحيلة، بل أصبحت حتى روية المسؤولين لنا كأننا لسنا أصحاب حق، ولم يكترثوا بتلك المطالب”، مشيرا إلى أن السائقين من كبار السن، ولديهم عوائل في حاجة ماسة إلى صرف الراتب في موعده المحدد”.