أعلنت جامعة الطائف عن توفير مواقف إضافية جديدة لسيارات طلاب الجامعة تسع نحو 500 سيارة.

وعلمت الجامعة على الاستفادة من الأرض الواقعة في الجهة الشمالية من مقرها الواقع في الحوية، والمطلة على طريق المطار وشارع الستين بين البوابتين رقم (1) ورقم (2).

وأوضح المشرف العام على إدارة المشاريع والصيانة، الدكتور عادل قبوري، أن إنجاز مشروع المواقف الجديدة يأتي تنفيذًا لتوجيه مدير الجامعة، الدكتور حسام عبدالوهاب زمان، القاضي بتخصيص الأرض البالغة مساحتها 12000 متر مربع مواقف للسيارات؛ لتلبية احتياجات الطلاب.
وبيَّن أن الإدارة العامة للمشاريع والصيانة في الجامعة أكملت قبل أيام تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تهيئة المواقف، البالغة مساحتها 12000 متر مربع، وبطاقة استيعابية تزيد على 500 سيارة، وأُتيح استخدامها للطلاب منذ صباح الاثنين الماضي.
ولفت الدكتور عادل إلى أن إنشاء المواقف يأتي تلبية للاحتياج المتزايد لمواقف السيارات، فيما تُعد المواقف الجديدة إضافة إلى المواقف المتوافرة سابقًا المواجهة للبوابة رقم (1) بجوار مصلَّى العيد في الحوية.

وأكد أن إنجاز المشروع يأتي في ضوء اهتمام إدارة الجامعة بتوفير مواقف لسيارات الطلاب، تكون آمنة وقريبة من مباني الفصول الدراسية؛ لتسهيل الحركة المرورية في الشوارع المحيطة بالمقر، التي تكتظ بأعداد كبيرة من السيارات المتوقفة على جوانب الطرق منذ الصباح الباكر حتى الفترة المسائية.

يذكر أن عدم توافر مواقف كافية دفع الطلاب لإيقاف مركباتهم على الأرصفة بالشوارع المحيطة؛ الأمر الذي زاد من حصولهم على المخالفات المرورية. فيما ستُسهم المواقف الجديدة في تقليل الضغط على الشوارع المحيطة، وتخفض نسبة اكتظاظ المركبات حول مباني الجامعة.

 

whatsapp-image-2016-12-14-at-11-07-25-pm