قال قاسم الخطيب عضو الأمانة العامة في تيار الغد السوري المعارض، أن هناك نحو 20 حالة انتحار لنساء سوريات من أعلى الأسطح في أحياء “حلب” حفاظا على شرفهن وخوفا من تعرضهن للاغتصاب من مليشيات النظام.
وأضاف الخطيب، خلال مداخلة هاتفية فى أحد البرامج المذاع على فضائية “CBC” المصرية،إن ما يجري في مدينة حلب السورية من القوى الظلامية لم يفعله التتار أو المغول، من اعتقال الأطفال والنساء والشيوخ من المدنيين، والتمثيل بجثث القتلى واغتصاب الفتيات، وتدمير مستشفيات ومباني فوق أصحابها.
وقال أن المعارضة السورية سواءً كانت سياسية أو عسكرية تحارب طرفين لا ثالث لهما، الأولى تتمثل فى قوى الظلام التي استفاد منها بشار الأسد، والطرف الثاني هو نظام بشار الأسد.

وأكد أن المعارضة السياسية والعسكرية لن تتراجع عن دحر القوى الظلامية المتمثلة في الإرهاب والاستبداد المتمثل بالنظام وحمل القوى الإقليمية ومجلس الأمن وأمريكا وروسيا ما وصل إليه الشعب السوري، متابعا: “لم يعد لنا أي حيلة أمام سلاح الدفاع الجوي الروسي ولا قوة أمام المليشيات الطائفية من الطرفين سواء من جبهة النصرة وداعش والقوى التكفيرية أو الذين يقاتلون إلى جانب النظام من مليشيات عراقية وإيرانية وحزب الله .