أعلنت شرطة منطقة الرياض، عن ضبط الفتاة التي نشرت تحدّياً عبر حسابها في “تويتر”، وجاهرت بصورةٍ لها تتجوّل دون عباءة بشارع التحلية في العاصمة الرياض قبل أسابيع.

وقال الناطق الاعلامي بشرطة منطقة الرياض العقيد فواز بن جميل الميمان: إنه في إطار متابعة شرطة المنطقة لما ينشر عبر وسائل التواصل و له مساس بالأخلاق والاداب العامة, فقد تم رصد تغريده لإحدى الفتيات قامت بنزع حجابها و تصوير نفسها أمام مقهى شهير في العاصمة الرياض و المجاهرة بربط العلاقة المحرمة مع الشباب ، وتوثيق ذلك التصرف عبر تغريدة لها نشرتها في مواقع التواصل الاجتماعي .

وأضاف بناءً عليه فقد عملت إدارة التحريات و البحث الجنائي بشرطة المنطقة على تحديد هوية الفتاة و ضبطها (سعودية الجنسية / في العقد الثالث من العمر ) حيث جرى التحفظ عليها و إيداعها سجن النساء وإحالتها لفرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة الرياض لإكمال اللازم بحقها حسب الاختصاص .

ولفت أن شرطة منطقة الرياض اذ تعلن عن ذلك لتؤكد أن ما أقدمت عليه الفتاة يعد مخالفة للأنظمة المعمول بها في هذه البلاد المباركة ، داعية العموم للتقيد بتعاليم الدين الاسلامي الحنيف وعكس الصورة الحسنة لأفراد هذا المجتمع ، محذرة كل من يخالف ذلك فانه سوف يكون تحت طائلة العقاب.

وكانت الفتاة قد نشرت تغريدةً أشارت فيها إلى عزمها الخروج إلى شارع التحلية دون عباءة، والتدخين، ومقابلة صديق، وقامت بنشر صورةً لها في شارع التحلية، وهي واقفة دون عباءة في الشارع نفسه.