اكدت النيابة العامة بكوريا الجنوبية اليوم الأحد، ضرورة إجراء تحقيق إضافي مع الرئيسة “بارك كون هيه” لاتعامها تلقي الرشوة بطريقة غير مباشرة.

وأوضحت وكالة الأنباء الكورية “يونهاب” أن فريق التحقيق الخاص التابع للنيابة العامة أعلن اليوم عن النتيجة النهائية للتحقيقات، قائلا إنه أجرى التحقيق في التهمة المعنية بالرئيسة بارك، ويعتقد بضرورة إجراء تحقيق إضافي، وسلم سجل التحقيقات والبيانات الثبوتية إلى فريق المدعي المستقل.

واكدت النيابة العامة تطبيق تهمة تلقي الرشوة للرئيسة بارك، في ثلاثة اتهامات تتمثل في تقديم مجموعة سامسونغ الدعم الخاص إلى المقربة من الرئيسة تشوي سون سيل وابنتها جونغ يورا، وممارسة الضغط على مجموعة لوتيه لتقديم التبرعات الإضافية إلى مؤسسة كي- الرياضية، التي تسيطر عليها تشوي بالإضافة الى ممارسة الضغط على مجموعة إس كي لتقديم التبرعات الإضافية إليها.

واوضح المدعي المستقل بارك يونغ سو في وقت سابق أنه سيركز في التحقيق على ما إذا سيتمكن من توجيه التهمة بتلقي الرشوة ضد الرئيسة بارك.

كما توصلت النيابة العامة بالنتيجة إلى ضرورة إجراء تحقيق إضافي مع رئيس مكتب سكرتارية الرئاسة السابق كيم كي تشون والسكرتير الرئاسي السابق للشؤون المدنية وو بيونغ وو، وسلمت سجل التحقيقات والبيانات الثبوتية المعنية إلى فريق المدعي المستقل.