وافق مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة على إعفاء منسوبيها من ذوي الاحتياجات الخاصة من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لمن هم دون الدرجة الرابعة من رسوم الاشتراك؛ دعما لأعمالهم التجارية والصناعية.

وقال أمين غرفة مكة المكرمة إبراهيم برديسي أن الخطوة تأتي تشجيعاً لمنسوبيها المعنيين، إضافة إلى الخدمات الأخرى التي تشمل كافة درجات الانتساب لذوي الاحتياجات الخاصة المتضمنة توفير مواقف خاصة لسياراتهم، وتخصيص مسارات في مبنى الغرفة، وتوفير موظف مختص لخدمتهم، ومنحهم الأولوية في خدمات الاشتراك والتصاديق.

وكشف برديسي عن إقرار إنشاء مركز حديث لرجال الأعمال بمبنى المراكز والمؤتمرات الجديد، الذي سيشكل امتداداً للخدمات التي تقدمها غرفة مكة المكرمة للمجتمع وسيدات ورجال المال والأعمال، وتصل كلفة تجهيزاته لنحو 500 ألف ريال على أحدث طراز.

وقال إن المركز الذي يحتل مساحة 190 متراً مربعاً، بواجهة على الشارع العام، طريق مكة، جدة السريع، سيخصص لرجال الأعمال من مشتركي الدرجة الأولى والممتازة والدرجة الثانية وأعضاء اللجان، ليشكل نادياً بمستوى راقٍ تتوافر فيه كافة التسهيلات والخدمات اللوجستية وأعمال السكرتارية.