قتل ما لايقل عن 90 جنديا بالجيش العراقي، فيما جرح أكثر من 100 آخرين، أثر استهداف القوات الجوية الأمريكية للقوات العراقية بطريق “الخطأ”.
وقال مصدر في الجيش العراقي، أن القوات الجوية الأمريكية، قصفت الفرقة التاسعة المدرعة، التابعة للقوات العراقية “عن طريق الخطأ”، مما أسفر عن مقتل نحو 90 عسكرياً عراقياً، وجرح أكثر من 100 آخرين، وتدمير 8 عربات مشاة قتالية من نوع “بي إم بي- 1” وأربع عربات “هامفي”، بحسب ” سبوتنيك” الروسية.
في سياق آخر، تدور اشتباكات بين قوات جهاز مكافحة الإرهاب ومسلحي داعش في أحياء النور والوحدة والميثاق شرق الموصل، كما حررت القوات العراقية أحياء القادسية الأولى والمرور ضمن الساحل الأيسر للموصل.
وأجبر ملسحي داعش المدنيين في الأحياء المذكورة على الخروج باتجاه الساحل الأيمن للموصل، كما يعتمد التنظيم على المسلحين الأجانب والقناصة ويدفع بالسيارات المفخخة نحو مناطق الاشتباك، حيث أحبطت القوات العراقية ثلاث هجمات لداعش على حواجز لها، بحسب الميادين.
وقطعت قوات الحشد الشعبي الطرق الواصلة بين الحضر وتلعفر والموصل، وعزل مناطق جنوب غرب الموصل عن المدينة، وأجلت أكثر من 4500 شخص، من ناحية تل عبطة، وبعض المناطق المجاورة لها.