شاركت جمعية الكشافة العربية السعودية ممثلة بوحدتها الكشفية ( الناس للناس ) في منتدى اسبار الدولي ٢٠١٦ و الذي ينطلق تحت رعاية أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، بفندق الريتز كارلتون بالعاصمة الرياض، تحت شعار “المعرفة قوة” في الفترة من 6-8 ديسمبر 2016م، بشراكة رسمية مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وشراكة استراتيجية مع شركة أرامكو السعودية، وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”.
وشارك في المؤتمر شخصيات دولية ووزراء من المملكة وخارجها، إلى جانب نخبة من العلماء والخبراء من مختلف أنحاء العالم من بينهم حملة جائزة نوبل في الاقتصاد.

وأوضح قائد وحدة (( الناس للناس )) الكشفية الأستاذ يزيد بن محمد الدوسري أن المنتدى يعد مجال واسع لاكتشاف مواهب الشباب السعودي و تطويرها وخاصة أن المنتدى يأتي متوافقاً مع رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ في التحول نحو اقتصاد المعرفة.

وأكد على اهتمام الحركة الكشفية بكل ما ينمي مهارات الشباب و مواهبهم، من خلال حضور مثل هده المنتديات والملتقيات والتي يكتسب الكشاف من خلالها أبعادًا جديدة في سعة الأفق والعلاقة مع الآخرين وغرس القيم الوطنية في نفوس الكشافين.

وتوجه “الدوسري” بالشكر والتقدير للدكتور عبدالله بن سليمان الفهد نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية على متابعته ودعمه وتشجيعه لهذه الجهود والمبادرات والتي كانت محل عنايته ومتابعته واهتمامه الخاص.

9