اعترف المخرج الإيطالي برناردو برتولوتشي بأنه تآمر مع الممثل مارلون براندو على الممثلة ماريا شنايدر، أثناء تصوير مشهد الاغتصاب في فيلم Last Tango in Paris مما اثار ضجة كبيرة في وسائل الاعلام العالمية.

وقد مر على الفيديو الذي يتحدث فيه المخرج عن هذه الواقعة سنوات طويلة، إلا أن ظهوره مجدداً على المواقع الالكترونية أثار استياء عدد من مشاهير هوليوود.

وتفصيلا ، انتشر في الآونة الأخيرة، فيديو لبيرتولوتشي خلال العام 2013 يناقش من خلاله مشهد الاغتصاب الذي أحدث موجة غضب شديدة.

واشار الى أنه اتفق مع الممثل مارلون براندو على المشهد وأن فكرة الاغتصاب الحقيقي هذه قد اتخذاها في الصباح قبل تصوير المشهد، مشيراً الى أن شنايدر لم تكن تعلم بذلك، مبررا قراره هذا بالقول إنه أراد أن يظهر ردة فعلها كفتاة وليس كممثلة، مشيراً الى انه لا يشعر بالأسف على هذا القرار.

وتوفيت الممثلة ماريا شنايدر العام 2011 عن عمر يناهز 58 عاماً، بعد مشاركتها بأكثر من 50 فيلماً ومسلسلاً تلفزيونياً في حياتها المهنية. لكن اشهرها دورها في فيلم Last Tango in Paris.

ويعتبر هذا الفيلم من أكثر الأفلام إثارة للجدل في تاريخ السينما، وذلك بسبب مشهد جريء استخدم خلاله بطل الفيلم براندو الزبدة كمرطّب قبل اغتصاب الشابة، التي أدّت دورها شنايدر، بشكل حقيقي.

وحصد كل من بيرتولوتشي وبراندو جوائز أوسكار عديدة على هذا الفيلم في حين أن شنايدر لاقت اهتماماً وانتشاراً كبيرين في جميع أنحاء العالم.

وكان في ذلك الوقت براندو نجماً لامعاً في هوليوود ويبلغ من العمر 48 عاماً، في حين كانت شنايدر تبلغ من العمر فقط 19 عاماً وكانت لا تزال ممثلة فرنسية مجهولة، وفي العام 2007 كشفت شنايدر عن أن مشهد الاغتصاب في هذا الفيلم لم يكن في السيناريو، لافتة الى أنها شعرت بالانتهاك بسبب ما حدث.