استولى أحد المستثمرين في المدينة المنورة على أكثر من 3470 متراً في حديقة بالقرب من مسجد القبلتين دون مسوغ نظامي، وقام بتحويلها إلى مقهى لتقديم المعسلات والشيش، وذلك داخل حد الحرم بالقرب من المساجد والمدارس.

وفي تفاصيل الواقعة أوضحت مصادر أن أمين منطقة المدينة المنوّرة وجّه خطاباً إلى الوكلاء يعمدهم بمخاطبة المستثمر، أن يلتزم بالمساحة المنصوص عليها بالعقد وتكون الحديقة متاحة طول الوقت لمرتاديها، إضافة الى التنسيق مع وكالة التعمير لاستكمال الإجراءات الرسمية حيال المخالفات الانشائية التي استحدثت بموقع الحديقة، ومطالبة المستثمر بتقديم الإثباتات والوكالات التي تثبت صحة اسم الشركة العالمية التي نسبها للمقهى.

وأضافت أن الخطاب تضمن منع المستثمر من تقديم “الشيش” و”المعسلات” والالتزام ببيع القهوة والعصائر والمرطبات والواجبات الخفيفة وفقاً لما ورد في العقد.
وذكرت المصادر أنه بعد توجيه خطابات عدة لرئيس البلدية الفرعية التي يتبع لها هذا المقهى، أفاد رئيس البلدية في خطاب عاجل جداً وموجّه إلى وكلاء الأمانة يفيد بعدم تجاوب المسؤول عن هذا المقهى ورفضه مراجعة البلدية أو التوقيع على الإشعارات والتعهدات، مطالباً التوجيه من أمانة منطقة المدينة المنوّرة في اتخاذ الإجراءات الرسمية بحق المستثمر.