تمكن فريق الدفاع عن المعتقل السعودي خالد الدوسري المكلف من الخارجية السعودية في الحصول على أدلة جديدة تدعم موقفه وقد تغير في مسار القضية،على حد قول عائلة المعتقل .

كان فريق الدفاع عن “الدوسري” قد التقى بالقضاء الأمريكي أمس في واشنطن، بعد أن وافق الأخير لفتح المجال أمام فريق الدفاع إلى نهاية شهر ديسمبر الحالي لتقديم أي مستجدات لديه.
وقال المستشار القانوني المحامي “سعود بن متعب بن قويد”، أن فريق الدفاع تواجد في المحكمة بواشنطن، حسب ما هو مقرر من قبِل القضاء الأمريكي في وقتٍ سابق، وقدم الفريق الملفات الجديدة الإضافية مع مذكرة الدفاع السابقة ليكتمل ملف الدفاع عن السجين.

واضاف “بن قويد”، أن المذكرة تحمل أدلة جديدة وشهود لم يسبق عرضها على القضاء الأمريكي من قبِل فريق الدفاع السابق، مؤكدا أن تعامل القضاء مع فريق الدفاع ومذكرته التي قدمها لأول مرة في تاريخ القضية للدفاع عن خالد تدعو للتفاؤل.

وقال “بن قويد” إلى أنه لا يمكن تحديد تاريخ معين للفصل النهائي وهذا يتوقف على رأي القاضي في الأيام القادمة، ولكن التعاون من قبِل المحكمة الأمريكية مؤشر جيد للقضية، مقدماً شكره باسم العائلة لوزارة الخارجية ودعمها ولمتابعة السفارة السعودية في واشنطن للقضية.

يذكر أن المعتقل السعودي خالد الدوسري يقضي عقوبة المؤبد بالسجن في الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب تهم وجهت إليه، منها محاولة تفجير منزل الرئيس السابق بوش، وتفجير ملاهٍ وسدود أمريكية تقلصت في تهمة واحدة حيازة أسلحة دمار شامل.