«اغتصاب كلبة» يوحد بين الافتاء المصرية ورجال الدين المسيحي - صحيفة صدى الالكترونية
  • الثلاثاء 25

    يوليو

«اغتصاب كلبة» يوحد بين الافتاء المصرية ورجال الدين المسيحي

«اغتصاب كلبة» يوحد بين الافتاء المصرية ورجال الدين المسيحي
نورة الشهري(صدى):

حالة من الجدل تدور على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية في مصر منذ مساء أمس، بعد تداول صور لانثي كلب، زعم ناشروها انها تعرضت للاغتصاب من قبل 3 شباب، فما بين نفي الواقعة وتأكيدها تناثرت الأحاديث، ودخل على الخط رجال الدين الإسلامي والمسيحي في مصر.

واتفقت كلا من دار الإفتاء المصرية والكنيسة القبطية على تحريم كلا من الدين الإسلامي والمسيحي للواقعة، حيث أكدت الافتاء أن إتيان الحيوانات حرام شرعا وفاعله مريض ويجب عرضه على الطب النفسى، في الوقت نفسه أكدت أحد رجال الكنيسة أن هذه الفاحشة تنتشر فى القرى والأرياف ووأن المسيحية تحرمه لمخالفته الطبيعة، كما خرجت العديد من الفتاوى التى تطالب بإقامة الحد على مرتكبه

واختلف أهل العلم فى نوع العقوبة التى يجب أن تنزل بمن ارتكب هذا النوع من الفواحش بعدما تثبت عليه الجريمة بالإثباتات الشرعية، فذهب بعضهم إلى قتله وقتل البهيمة المفعول بها، وذهب آخرون إلى إقامة الحد عليه، فإن كان بكراً جلد مائة جلدة وإن كان ثيباً رجم، وذهب أكثر أهل العلم إلى أن عقوبته التعزير حسب اجتهاد الحاكم.

يقول الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الافتاء، إن الممارسات الجنسية خارج إطار ما حدده الشرع من الزواج الذى يخدم مقاصد العمران البشرى ويدعم القيم التى يحافظ عليها أصحاب الفطرة السوية هذه الممارسات محرمة شرعا ومهدرة للقيم والعمران، وعلى الإنسان أن يعنى بالارتقاء بنفسه، فإن كان مريضا بهذه الآفات فليبادر بالتوبة والعلاج النفسى والطبى فهذه آفات مرضية على الإنسان أن يسعى لعلاجها، قال تعالي “والذين هم لفروجهم حافظون”.
لم يختلف موقف المسيحية عن الإسلام فى قضية إقامة العلاقات الجنسية مع الحيوانات، وفقًا للقمص عبد المسيح بسيط مدرس اللاهوت الدفاعى بالكنيسة وكاهن كنيسة العذراء بمسطرد فإن الديانة المسيحية تحرم أى علاقات جنسية خارج إطار الزواج أما علاقة الإنسان بالحيوانات فتحرمها بشدة لأنها وفقًا لنصوص الكتاب المقدس علاقة على خلاف الطبيعة.

واوضح القمص عبد المسيح أن هذا الشكل من العلاقات منتشر فى القرى والأرياف لذلك فإن آباء الكنيسة والكهنة يعطون توجيهات بالتوقف عن ممارسة هذا الخطأ والتوبة عنه مع بعض التدريبات الروحية للامتناع عن هذا الفعل المشين سواء مع البشر أو الحيوانات.

وكان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا صورًا يزعمون أنها لكلبة تم تعذيبها واغتصابها على أيدي مجموعة من الشباب، ما أثار حالة من الغضب العارم عبر “فيس بوك” وسط موجة تعليقات منتقدة للواقعة.

وبحسب مستخدمو موقع فيس بوك، تعرضت كلبة للتعذيب باستخدام عصا والاغتصاب على يد 3 من الشباب، ما أصابها بتهتك في الأعضاء التناسلية وتدخل على إثرها طبيب بيطري يدعى خالد لإنقاذها واستئصال رحمها.

80452ac3-2280-4046-8799-63eb80ec9ff6

7ba2ea05-3560-4c38-93fc-f3ba1df77880


13 تعليق

[ عدد التعليقات: 1509 ] نشر منذ 8 شهور

الكلاب علي اشكالها تقع.

[ عدد التعليقات: 73 ] نشر منذ 8 شهور

نوره الشهري ياليتك ماجبتي هالخبر

[ عدد التعليقات: 408 ] نشر منذ 8 شهور

….

[ عدد التعليقات: 828 ] نشر منذ 8 شهور

طيب اذا انجبت هذه الكلبه المغتصبه ( جروا صغيرا )

الى من ينسب له هذا ( الجرو الصغير ) من الاباء الثلاث ؟

— ًًً..يادافع البلا … ًًً–
ههههههههههههههههههههههههاااي

O——-واحـــ صحيفة ــــــــلا ——–O
!||!¤*`::. صحيفة O صدى .::`*¤!||!d

[ عدد التعليقات: 5955 ] نشر منذ 8 شهور

وضعها مايطمن

[ عدد التعليقات: 13475 ] نشر منذ 8 شهور

الا وضع نورة الي مايطمن كل يوم تفقعنا بخبر… من الي قبلة😣

[ عدد التعليقات: 644 ] نشر منذ 8 شهور

عليهم لعنة الله

[ عدد التعليقات: 11680 ] نشر منذ 8 شهور

ما لقوا الا الكلبه المسكينه يغتصبونها برغم من كثرة بائعات الهوى وبنات الليل
هؤلاء اكيد مرضى او اصحاب مخدرات

[ عدد التعليقات: 60 ] نشر منذ 8 شهور

الله المستعان

[ عدد التعليقات: 3041 ] نشر منذ 8 شهور

مالقيتوا الا التسلبه ي التسلاب تنتهكون شرفها المسيكينه حسبي الله عليكم .. شوفوا نظراتها منكسرة … لكن غريبه ماقفلت عليهم وفضحتهم