قال الأمير “فيصل بن بندر”، أمير منطقة الرياض، إن الجامعات أذرع مهمة في كل نهضة، مبيناً أن البلاد تسير على خطى ثابتة في التنمية المستقبلية، مضيفا، أبناء هذا الوطن حققوا الكثير من المكتسبات وشرفوا بلادهم، في الصناعات الكيمائية، ولا أدل من ذلك إلا تكريم ورعاية خادم الحرمين الشريفين لهم، ولمبادرتهم”.

 
جاء ذلك خلال المؤتمر الذي أقيم صباح اليوم بجامعة الملك سعود بالرياض، بالتعاون المشترك بين قسم الكمياء والجمعية الكيميائية السعودية.

 
من جانبه قال الدكتور “زيد العثمان” رئيس اللجنة العليا لمؤتمر الكيمياء الدولي السادس، أن علم الكيمياء مرتبط بمجالات المعادن والتعدين وصناعة الألوان والطب، وفي كل ما يتعلق بحياة الإنسان بشكل عام.

 
وأضاف، أن المؤتمر يأتي متوافقاً مع رؤية المملكة 2030 التي تعتمد على التخطيط الاستراتيجي الطموح الذي يلبي كل التطلعات، وهو ما أكده مسبقا خادم الحرمين الشريفين حينما قال “هدفي الأول أن تكون بلادنا نموذجاً ناجحاً ورائداً في العالم على كل الأصعدة، وسأعمل معكم على تحقيق ذلك.

 
من جهته، قال الدكتور “بدران العمر” مدير جامعة الملك سعود، أن المؤتمر مستمر لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من 8- 10 من شهر صفر الحالي 8- 10 نوفمبر، ويشارك فيه قرابة ألف مشارك من الكيميائيين الذين يمثلون 17 دولة من دول العالم.

 
وأضاف، أن ما يزيد الأمل في نهضة هذا المجال لدينا حصول قسم الكيمياء بالجامعة على المركز الأولِ في مجال النشر العلمي، وتحقيقه جائزة مدير الجامعة للتميزِ البحثي في إحدى دوراتِها السابقة، واعتماد مجلاتها ضمن قاعدة البيانات ISI”.

 
وفي ختام المؤتمر كرم الأمير “فيصل” المتحدثين في المؤتمر كما تسلم من مدير جامعة الملك سعود درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.

 
وحضر الحفل الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن محافظ الدرعية.

10

9

8

7

6

1

2

3

4

5