استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، في مكتبه بالإمارة اليوم, مدير شرطة منطقة عسير اللواء صالح بن سليمان القرزعي, يرافقه مدير مرور المنطقة العقيد عبدالله عايض بني حويز, اللذان قدما للسلام على سموه، وتسليمه التقرير السنوي لشرطة المنطقة, والمتضمن مجمل الأحوال الأمنية في المنطقة خلال العام المنصرم.

 

وثمن سمو الأمير فيصل بن خالد خلال الاستقبال الجهود التي يبذلها رجال الأمن في المنطقة والمحافظات كافة, مؤكدًا أهمية بذل المزيد من الجهد والمتابعة.

 

وأبان اللواء القرزعي أن التقرير اشتمل على الملخص الإجمالي للأحوال الأمنية في المنطقة, وإحصاءات الضبط الجنائي والمروري, وضبط مخالفات النظام العام, وتنفيذ الأحكام الحقوقية, وضبط قضايا الوافدين والإسناد الإداري والفني والإعلامي والتوعوي، مشيراً إلى أن إجمالي القضايا الجنائية انخفض خلال عام 1437 هـ بنسبة 8,3% مقارنة بعام 1436هـ ، فيما بلغ عدد الحوادث المرورية بمنطقة عسير خلال العام المنصرم 32689 حادثاً مرورياً.

 

وأفاد مدير شرطة منطقة عسير أن التقرير السنوي بيّن انخفاضاً مشهوداً في عدد المخالفات المرورية المرتكبة خلال العام، كما تراجعت نسبة القضايا المجهولة حوالي 15,1 % عن الأعوام الماضية.

 
وفي ختام الاستقبال قدّم اللواء القرزعي، شكره وتقديره لسمو أمير منطقة عسير على حرصه الدائم ودعمه المتواصل للقطاعات الأمنية في المنطقة، داعياً الله لهم العون والسداد.