تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله تنظم وزارة الثقافة والاعلام مؤتمر الادباء السعوديين الخامس والذي تبدأ فعالياته مساء اليوم الاحد في تمام الساعة الثامنة مساء ويستمر على مدى أربعة أيام وذلك في مركز الملك فهد الثقافي وبحضور معالي وزير الثقافة والاعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي .

ويتضمن المؤتمر العديد من الفعاليات سيكون أبرزها تكريم عدد من الادباء والاديبات السعوديين حيث سيتم تكريم ثلاث من المؤسسات التي خدمت الادب العربي وتكريم 13 شاعرا اصدروا اول دواوينهم قبل عام 1400 هجري وما زالوا على قيد الحياة.

وسيتم على هامش المؤتمر تقديم أوبريت ( لغة الضاد) الذي سيتخلله ثلاث لوحات غنائية ، و هو من فكرة واخراج الفنان عبد الله العامر وكلمات والحان تركي الشريف وغناء الفنانين يوسف المدني وفيصل العمري والإشراف الفني لمحمد عابس والإشراف العام لعبد الرحمن الأحمدي .

وسيناقش الباحثون عبر عنوان المؤتمر ” الادب السعودي ومؤسساته ..مراجعات واستشراف ” أكثر من ٦٠ ورقة عمل تتناول عدة محاور ، كما سيقام خلال فترة انعقاد المؤتمر معرض مصاحب لعدد من المؤسسات الثقافية ودور النشر ومعرض تشكيلي .

الجدير ذكره ان الدورتين الاولى والثانية للمؤتمر عقدتا في مكة والدورة الثالثة عقدت في الرياض والدورة الرابعة في المدينة المنورة وكانت بعنوان “الادب السعودي وتفاعلاته ” .