طالب المهندس خالد الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، قيادات عليا في شركة “أرامكو”، بإجراء تحقيق عاجل بشأن تجمع مياه الأمطار بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء” على أن يعرض عليه تقرير بنتائج التحقيق خلال الأيام القليله المقبلة .

وكان الفالح عقد إجتماع مع قيادات أرامكو فى ساعة متأخره حتى ساعات فجر أول أمس (الجمعة)؛ لمناقشة المأزق الذي وقعت فيه الشركة، بعد تأجيل حفل إفتتاح المركز بسبب تجمع مياه الأمطار.

وقالت مصادر أن وزير الطاقة انتقد تبرير الشركة على حسابها الرسمي في “تويتر” بأن تأجيل الحفل حدث بسبب سوء الأحوال الجوية، في الوقت الذي أعلن فيه عبر حسابه عن الأسباب الحقيقية للتأجيل مضيفة أن الإجتماع تناول إمكانية تسريع الصيانة في المبنى والافتتاح بشكل عاجل.

وكان تداول تشطاء مواقع التواصل صورًا ومقاطع فيديو تظهر اقتحام كميّات من المياه إلى مدخل المركز وفشل جميع محاولات إنقاذ الموقف المتمثّلة في محاولة تصريف السيول قبل بدء الحفل معتبرين أن ما حدث ينم عن فساد وسوء إدارة ” حسبهم ” .

وكان ” الوزير ” أعتذر عبر حسابة على “توتير ” عن تأجيل حفل تدشين مركز الملك عبدالعزيز للإثراء والمعرفة بسبب تسرّب الأمطار في بعض أجزاء المبنى وقال في تغريدة أخرى : مركز الملك عبدالعزيز للإثراء والمعرفة صرح عالمي فريد من نوعه، ونتطلّع لإطلاقه للوطن والمواطنين بصورة مشرّفة قريبًا بإذن الله.