اعلن برنامج التعاملات الالكترونية الحكومية “يسر” التابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عن عقد اتفاقية مع الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم للاستفادة من خدمات قناة التكامل الحكومية، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.

ووقع الاتفاقية رئيس الهيئة رئيس لجنة التعاملات الالكترونية بالهيئة الشيخ عبدالعزيز بن محمد المهنا، ومدير عام برنامج التعاملات الالكترونية الحكومية “يسر” المهندس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الشعيبي.

ومن جانبه ،قال مدير عام تقنية المعلومات بالهيئة عبدالرحمن بن عثمان العثمان، أن هذا الارتباط يهدف لضبط تطبيق التعاملات الإلكترونية بين الهيئة والجهات الحكومية ذات العلاقة وذلك لإتاحة البيانات المشتركة الكترونياً للجهات المستفيدة من برنامج التعاملات الالكترونية ولتمكين تكامل البيانات بين الهيئة والأجهزة الحكومية الأخرى.

وأضاف “العثمان” إلى أن البرنامج يهدف إلى تسهيل تقديم الخدمات إلكترونياً وفقاً للمتطلبات التي يحددها البرنامج حيث يكون الاعتماد الكترونياً على صحة المعلومات والبيانات المتوفرة لدى الجهات ذات العلاقة وذلك لتقليل العبء على المستفيد في حال طلب المعلومات والبيانات المطلوب تقديمها في استمارات ونماذج الخدمات الحكومية.