تستعد أمانة محافظة جدة، لتدشين حفل يوم الإثنين القادم، لمنح وسام التميز للمنشآت الغذائية التي حققت أعلى معايير الجودة, وتكريم عدد من ملاك المطاعم المتنقلة.
قال المهندس “ناصر المتعب” مساعد الأمين للبلديات، بأن برنامج تقييم وتصنيف جودة، وسلامة الخدمات الغذائية ومنح وسام التميز، يأتي ضمن حرص أمانة محافظة جدة على أمن وسلامة الغذاء المقدم لسكان وزوار المحافظة، وتوفير عنصر خبرة محايد.
وأضاف “المتعب” أنه تم التوقيع مع إحدى الشركات البريطانية المتخصصة في جودة الغذاء لتطبيق برنامج التقييم على المنشآت المستهدفة من خلال برنامج E-Cristal، مشيرا إلى أن البرنامج يشمل عددًا كبيرًا من المطاعم في محافظة جدة, ويهدف إلى تحسين جودة الخدمات الغذائية التي تقدمها المطاعم في نطاق الأمانة, والتدقيق المستقل يضمن المحافظة على المعايير وتحسينها باستمرار مما يعود بالفائدة على كلٍ من السكان والمطاعم في جدة, كما يساهم في المحافظة على المعايير، وتقليل الهدر، وإرضاء العملاء.
وأشار “المتعب” أن عمل الاستشاري خلال فترة تطبيق البرنامج على زيارة وتقييم المنشآت الغذائية في مدينة جدة وتصنيفها ، إذ تم إعطاء المنشأة تقريراً عن تقييمها وأسباب الحصول على هذا التقييم، مع إتاحة المجال للاستعانة بخدمات الاستشاري للمنشآت الراغبة في تحسين جودة الخدمات التي تقدمها وإعادة تقييمها.