أعلن مدير عام الدفاع المدني الفلسطيني اللواء يوسف نصار ، مشاركة الدفاع المدنى فى محاولة إخماد الحرائق المندلعة في عدة مناطق في إسرائيل، والتي بدأت منذ الثلاثاء الماضي ، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.
وأوضح نصار، أنه المشاركة الفلسطينية ستكون من خلال إيفاد طواقم وإطفائيات، حيث ستنضم إلى الطواقم الدولية العاملة في هذا المجال ، مضيفا أن “طواقم الدفاع المدني لديها الأهلية والقدرة على تقديم مساعدة فاعلة لما تمتلكه من تدريب ومركبات ومعدات”.
وأعتبر مدير عام الدفاع المدني المشاركة فى الاطفاء رسالة إنسانية يحملها جهاز الدفاع المدني، وأنها ليست المرة الأولى التي يقدم فيها المساعدة لدول مختلفة، مثلما حصل مع زلزال هاييتي عام 2010، وحريق الكرمل عام 2011″.
فى سياق متصل اعتبرت حركة “فتح” أن “كل ما يحترق الآن من شجر وحجر هو فلسطيني، وهو جزء من فلسطيننا التاريخية”، وطالبت الحركة الحكومة الإسرائيلية بعدم استغلال الحدث بالشكل الذي يخدمها من خلال اتهام أطراف فلسطينية بالوقوف خلف الحرائق.
وشدد رئيس اللجنة الإعلامية لحركة “فتح” منير الجاغوب “، على حكومة نتنياهو ، عدم الانزلاق الإعلامي على شكل تعليقات غير مسؤولة على شبكات التواصل الاجتماعي، والتي تحمل معانٍ ومضامين وكأن الفلسطينيين يرقصون على ألسنة اللهب المنتشرة داخل إسرائيل”