كشف شركة توبولار لابز للذكاء الخاص بالفيديو على الإنترنت ، عن أكثر خمسة نساء سعوديات تأثيراً على يوتيوب خلال الـ90 يوماً الماضية.
وأظهر تصنيف الشركة الذي يأخذ في اعتباره 10 مقاييس مختلفة عند حساب الترتيب ، أن صانعة الفيديو السعودية نجود الشمري البالغة من العمر 21 عاماً، أكثر النساء تأثيراً وسط نظيراتها، بأكثر من 890000 مشترك في قناتها، بينما حلت مدونة الفيديو في الجمال وأسلوب الحياة أسرار عارف في المركز الثاني، تتبعها في المركز الثالث أمل المزرياحي، والتي تدير قناة خاصة بالطبخ، ثم في المركز الرابع حصة العوض، وهي مدونة فيديو في الأزياء والجمال، وتأتي في الخامس الجوهرة ساجر، التي تدير قناة تهتم بالجمال.
وأوضح دينيس كروشيل، نائب رئيس شركة توبولار لابز ،أن ثقافة الفيديو على الإنترنت أصبحت أكثر عالمية من أي وقت مضى، بواسطة صانعي الفيديو حول العالم، الذين يقدمون محتوى يلقى صدى مع جمهورهم، مشيرا الى أن صانعات الفيديو السعوديات الكبار يقدمن محتوى يحث على تفاعل الجمهور، وبالتالي يقدمن كلاً من قيمة الترفيه والإلهام.
وأكد أنه في المجمل حصد محتوى فيديوهات تلك السيدات نسبة أعلى من 184 مليون مشاهدة في أغلب الوقت، وبمعدل تفاعل أعلى خمس مرات من متوسط معدل التفاعل للفيديو.
وأعرب ديانا بدار، رئيسة شراكات موقع يوتيوب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن سعادتها لرؤية العمل الجاد لهؤلاء السيدات.