قضت المحكمة المركزية في القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، بالسجن لفتاة فلسطينية (17 عاما) من سكان كفر عقب لمدة 13 عاما ونصف بعد إدانتها بتنفيذ محاولة قتل مع تغريمها بقيمة 30 ألف شيكل (7750 دولارا) .

ووفقا لموقع “عرب 48 ” فان الفتاة الفلسطينية وتدعي نورهان إبراهيم خضر عواد قد اعتقلت بتاريخ 23 نوفمبر عام 2015 عقب إصابتها بجروح واستشهاد قريبتها هديل عواد.لتتنقل بعدها بين عدة سجون وتستقر حاليا في سجن ‘الشارون.

تعود وقائع القضيه حينما كانت الفتاتان نورهان وابنة خالتها هديل عواد قد حاولتا تنفيذ عملية طعن، مستخدمتين مقصين، في شارع يافا بالقدس، تعرضتا علي أاثرها لإطلاق النار من قبل مواطن وشرطي إسرائيليين، ما أسفر عن استشهاد الفتاة هديل، وإصابة نورهان.

فيما أصيب في عملية الطعن رجل بجروح طفيفة، قبل أن يلقي صاحب حانوت كرسيا على إحدى الفتاتين ويحضر شرطي ويطلق النار على الفتاتين .

وقد تقدمت النيابة الإسرائيلية بلائحة اتهام ضد الفتاة إلى محكمة الأحداث في القدس، ونسبت إليها تهمة محاولة القتل وحيازة سكين.

ووفقا للائحة الاتهام فإن هديل ونورهان قررتا تنفيذ عملية طعن انتقاما لاستشهاد شقيق هديل بنيران جيش الاحتلال في العام 2013.