تجري الدائرة المختصة بهيئة التحقيق والادعاء العام بالمدينة المنورة، تحقيقاتها مع المتهم الأفغاني وشريكته الآسيوية، التي ضبطت معه بتهمة الاتجار بالبشر وممارسة الرذيلة مع عدد من العاملات والكسب غير المشروع من وراء ذلك.

وأصدرت هيئة التحقيق أمرا بإيقاف المتهمين، لمدة 5 أيام، وتم إيداع المتهمة توقيف سجن النساء بالمدينة المنورة رهن التحقيق، بحسب المدينة.

يذكر أن إدارة التحريات والبحث الجنائي، بشرطة المدينة المنورة، أطاحت بوافد أفغاني، يمتهن الإتجار بالبشر، والأفعال المنافية للعقيدة والآداب العامة.

ووفقا للعميد “فهد الغنام” المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة المدينة المنورة، أن ملعومات توفرت لدى الإدارة، عن قيام شخص بتهريب العاملات المنزليات، وأخذهن من بيوت كفلائهن وتأجيرهن مقابل المال للبيوت والشركات والاستراحات وقصور الأفراح وغيرها، كما أنه يقوم باستئجار سكن خاص لهن ويمارس معهن الرذيلة وكذلك يجبرهن على فعل ذلك مع الغير.

وأضاف، أنه بالبحث والتحري عن الواقعة وبجمع المعلومات تبين صحة ذلك، وتم عمل كمين محكم له ليتم القبض عليه وقت الاستلام والتسليم واتضح أن المذكور يحمل إقامة مزورة وسبق أن تم إبعاده عن المملكة بتهمة الإتجار بالبشر.

وأشار “الغنام” إلى أن المتهم أقر بقيامه بنقل العاملات وتأجيرهن وإيوائهن بمقابل رمزي، كما أفادت المقبوض عليها معه والتي اتضح أنها مقيمة نظامية وتعمل في إحدى قاعات الأفراح بأنها تقوم بجلب العاملات للقاعة فقط حين الحاجة لهن وبدون مقابل وليس لها هدف آخر.

وأوضح، أنه بعد سلسلة دهم وتفتيش لبعض المواقع التي استدل عليها تم القبض على ٩ نساء عاملات و٦ رجال تم العثور عليهم داخل المنازل التي قبض على النساء بها، وبتفتيش سيارة المذكور تم العثور على مبالغ مالية كثيرة مبعثرة على شكل مجموعات من مختلف الفئات ومكتوب على كل مجموعة اسم شخص وبسؤاله عنها أفاد أنها من عمله في تقسيط بطاقات الاتصال “سـوا”.

ولفت إلى أنه عند فحص جوال المقبوض عليه تم العثور على العديد من الصور ومقاطع الفيديو التي تحتوي على صور ومشاهد جنسية وتعرٍ للعاملات وكذلك مقاطع فيديو، وهو يقوم بفعل صريح للفاحشة والزنا بهن، وبسؤاله عن ذلك ذكر بأنهن جميعهن زوجاته.

وتم إحالة المقبوض عليهم من العاملات و١٥ شخصاً آخر، لإدارة الوافدين لإكمال الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالة المذكور وزوجته رفق المضبوطات لمركز شرطة العوالي بتهم الإتجار في البشر والتزوير وحيازة وإنتاج أفلام جنسية وخليعة .