توقع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن والهيئة العامة للرياضة اليوم (الأربعاء) مذكرة تعاون لتفعيل منشآتها الرياضية للعنصر النسائي للمساهمة برفع معدلات ممارسة المرأة السعودية للنشاط البدني.

ويأتى ذلك بحضور وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، ومديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة هدى العميل .

وفى ذات السياق قالت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان “أشعر بكثير من الفخر وأنا أرى هذه الإمكانات الكبيرة لجامعة الأميرة نورة وما تضمه من منشآت وصالات محفزة للجميع»، مثنية في الوقت نفسه على العلاقة الوطيدة بين الهيئة والجامعة والتجاوب الكبير من مديرة الجامعة ومنسوباتها، مؤكدةً أن هذه الخطوة ستسهم في رفع معدل الممارسة المجتمعية”.

وتابعت أن هذه الاتفاقية التي تجسد التعاون بين الجهات الحكومية من أجل الإسهام في نشر ثقافة الرياضة والتوعية بأهميتها  فالمجتمع بحاجة ماسة لنشر هذه الثقافة وتعزيزها.

يشار إلى أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن مشروع الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأوليمبية العربية السعودية لرفع مستوى المشاركة المجتمعية في الرياضة من 13% إلى 40% في عام 2030 التي تعد جزءا من رؤية المملكة 2030 كما تعد جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن التي تعد أكبر جامعة نسائية في العالم؛ نظرا لما تمتلكه من منشآت رياضية على مستوى عالمي مما سيساهم في خلق الدافع لدى الطالبات لممارسة الرياضة .