أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم زيارة لمقر عمودية مدينة لشبونة البرتغالية، حيث كان فى استقباله فيرناندو ميدينا عُمدة المدينة، وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمي بحضور أعضاء مجلس مدينة لشبونة والسفراء العرب والأجانب المعتمدين فى لشبونة، فضلاً عن بعض الشخصيات العامة البرتغالية.

وخلال الزيارة أهدي عُمدة لشبونة الرئيس المصري مفتاح مدينة لشبونة تقديراً للعلاقات التاريخية التي تربط بين البرتغال ومصر، ورحب في كلمته بزيارة الرئيس إلى البرتغال التى تعد أول زيارة لرئيس مصري إلى لشبونة منذ 24 عاماً.

وأعرب الرئيس المصري فى كلمته بهذه المناسبة ، عن شكره العميق لحسن الاستقبال وكرم الضيافة ، موضحا أن مدينة لشبونة كانت دوماً جسراً للتعاون والحوار بين الشعوب، ونقطة الانطلاق لحركة الاكتشافات الجغرافية الكبرى التي فتحت آفاقاً جديدة لوعي البشر بأبعاد وحدود عالمنا الواسع .

وأكد الرئيس المصري على أهمية التواصل الحضاري والثقافي النشط، وان يكون هناك مزيد من التعاون فى مختلف المجالات لافتا إلى أن العالم ينظر لعمودية لشبونة بمزيد من الإحترام لما أظهره سكانها مؤخراً من حرص على إعلاء قيم التضامن الإنساني النبيلة تجاه معاناة من أجبرتهم الحروب والصراعات على الهجرة من ديارهم وطلب الأمان في بلاد بعيدة، إذ احتضنت المدينة عدداً كبيراً من اللاجئين الذين .

كما تقدم الرئيس المصري بالشكر على منحه مفتاح مدينة لشبونة، معتبرا أنها لفتة كريمة تعبر عن رغبة صادقة في توطيد أواصر الصداقة التاريخية التي تجمع بين بلدينا، ليس فقط على مستوى الحكومات، وإنما على مستوى الشعبين .