شكر رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – على اهتمامه الكبير ودعمه المتواصل للرياضة والرياضيين.

وقال في المؤتمر الصحفي للحديث حول قرار مجلس الوزراء بشأن تخصيص الأندية الرياضية:”هذا اليوم تاريخي، وأشكر خادم الحرمين على هذا القرار، قرار بالنسبة لي طال انتظاره، وبإذن الله يكون تنفيذه بالشكل المطلوب”.

وأضاف:” لن تطرح كل الأندية للبيع، فستكون البداية بناديين أو أربعة، ومن المتوقع أن نبدأ خلال ٦ أشهر من الآن”وقال الأمير عبدالله بن مساعد :” هدفنا أن نمتلك أغنى أندية آسيا”. وعن شراء النادي قال رئيس هئية الرياضة:” لن يجبر أي مستثمر على شراء مقر النادي الذي يقوم بشراءه، بل سيكون الخيار له بشراءه أو بناء استاد جديد”.

وأكد رئيس هيئة الرياضة أن الأندية الصغيرة ستكون إمكانية النجاح أكبر فيها، وإمكانية الربح أيضاً، فلن يكون على المالك ضغوطات كبرى عند استلامه النادي، وسنضع سقف أعلى لرواتب اللاعبين المحليين والأجانب أيضاً، ولم نفكر حتى الآن في فصل بيع مقرات الأندية عن الأندية نفسها وعلى سبيل المثال (يمكن لأي مستثمر يقوم بشراء الهلال ويقوم بشراء مقر الشباب)، ‎وستكون هناك رابطة خاصة للأندية الممتازة يتولى اختيار رئيسها ملاك الأندية لاحقاً، وسيكون كل ثقلها في الدوري الممتاز”.