كشف صندوق الاستثمارات العامة مؤخراً عن أسماء عدد من الخبراء تم تعيينهم، لتعزيز إدارة محفظته الاستثمارية وتطويرها لتكون محفظة من الطراز العالمي، على المستويين المحلي والدولي.
وفيما يلي قائمة الأسماء :
أولاً: تعيين “كيفن أودنل” مديرا للاستثمارات الخاصة العالمية، وكان يعمل مديراً للاستثمارات في عدد من الشركات العالمية في الولايات المتحدة، وحصل على الماجستير المهني من كلية الأعمال بهارفارد، وشهادة المحللين الماليين الدولية “CFA”، وشهادة محللي الاستثمارات البديلة “CAIA”.

ثانياً: تعيين “مارك أوليفر فيشر” كمختص استثمارات، وكان قد عمل لعدة سنوات كمحلل للاستثمارات المصرفية في لندن وسيدني، وحاصل على درجة الماجستير في العلوم من كلية إمبيريال بجامعة لندن.
ثالثاً: تعيين “جاكوب سوليس” كأخصائي استثمارات، وكان يعمل بالاستثمارات المصرفية في “جي بي مورغان” في الولايات المتحدة، وحصل على الماجستير المهني من كلية أندرسون للإدارة بجامعة كاليفورنيا.

رابعاً: تم تعيين “مارتن بوثا” مديراً للمخاطر، وكان قد عمل مديرا للمخاطر في عدة شركات بلندن مثل “إتش إس بي سي” لإدارة الأصول، وبنك “الخليج الدولي”، كما عمل كبير مدراء الهندسة المالية بـ”ستاندر آند بورز”، وهو حاصل على ماجستير في إدارة المخاطر والاقتصاد من جامعة نورث ويست بجنوب إفريقيا، وشهادة المحللين الدوليين “CFA”، وشهادة مهنية في إدارة المخاطر الدولية.
خامساً: تم تعيين “ريتشارد كولينس” للقيام ببناء وظيفة الامتثال لدى الصندوق، وكان قد عمل مديراً للمخاطر في “وود ماكينزي”، ومديرا للتشغيل بمركز قطر المالي، ومديرا للامتثال بعدد من الشركات في لندن، كما حصل على ماجستير في الرياضيات من جامعة كامبريدج.