أكد راميش بولوسو الرئيس التنفيذي لشركة MyUS.com تضاعف عدد شحنات التجارة الإلكترونية القادمة إلى المملكة بنسبة 104 في المائة منذ عام 2013.

وقال بحسب”الاقتصادية”:”المستهلكون في المملكة حساسون جدا من حيث الأسعار وسرعة التوصيل وعادة ما يكون عامل السعر أهم عامل للمفاضلة بين المنتجات أو الخدمات، وهذا ما سأبحث عنه شخصيا لو كنت أنا العميل الذي أقوم بشراء المنتجات وشحنها إلى المملكة”.

وتابع “يجب على المستهلكين والمتسوقين الإلكترونيين المفاضلة بين أسعار المنتجات وأسعار الشحن، حيث ليس من المنطقي أن يقوم المستهلكون بالإنفاق على مصاريف الشحن والخدمات اللوجستية أكثر من إنفاقهم على سعر السلعة المطلوبة ذاتها، إلا أن المشكلة هنا تكمن في أن أسعار الشحن تعتمد في الأصل على حجم المنتجات أو السلع فكلما زاد وزن السلعة ارتفعت، قيمة الشحن”.

وأشار إلى أن استحواذ المملكة العربية السعودية على المرتبة الثانية في ترتيب حجم تعاملات التجارة الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي. وأضاف “تشير التوقعات إلى نمو سوق التجارة الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي ليصل إلى 20 مليار دولار بحلول عام 2020 بعد أن سجلت 5.3 مليار دولار خلال العام الماضي”. وقال “مع السرعة الكبيرة في الاعتماد على التقنية، يبحث المستهلكون عن طرق أسهل وأسرع لشراء المنتجات التي يريدونها. فمن زيادة انتشار الإنترنت وطرق الدفع الآمنة، إلى إمكانية الوصول إلى مجموعة جديدة من المنتجات، كل هذه الأسباب لعبت دورا مهما في تحول السوق التقليدية إلى سوق التجارة الإلكترونية”.