تنظر الدائرة التعزيرية بالمحكمة الجزائية فى جلستها المقرر عقدها منتصف الشهر المقبل قضية اتهام مواطن سعودي بجريمة التزوير من خلال ادخاله لزوجته الثانية لأحد المستشفيات لإكمال إجراءات ولادتها ببيانات الزوجة الأولى.

وكانت الزوجة الأولى السعودية تقدمت ببلاغ ضد زوجها عندما أخبرها بجميع التفاصيل المتعلقة بزواجه الثاني قبل ثلاث سنوات، حيث اتهمته باستغلال اسمها وبياناتها المدوّنة في كرت العائلة مطالبة بمعاقبته بجريمة التزوير، التي قام بها لإكمال إجراءات ولادة زوجته الأجنبية، التي تزوّجها (سرا ) دون الحصول على موافقة الجهات المختصة بهذا الزواج كما طالبت في دعواها بسجن ضرّتها وإلغاء هذا الزاوج غير النظامي .

تم استدعاء الزوج والتحقيق معه وإحالته للمحكمة المختصة بتهمة التزوير فيما سيتم إحالته بقضية أخرى للمحكمة العامة تتضمن مخالفته للأنظمة والتعليمات من خلال زواجه بأجنبية دون الحصول على موافقة الجهات المختصة.

وقال مصدر قائى أن عقوبة الزوج قد تصل للسجن من عام إلى سبعة أعوام فى حال ثبوت قضية التزوير ضده بالإضافة للغرامة المالية، كما تشمل العقوبة أيضا الزوجة الأجنبية في حالة اشتراكها فى المخالفات المنسوبة له .