في لحظات شهيرة مرت علينا عن ترمب خلال حملته الانتخابية، ولم ننتبه إلى ما تلاها في ما بعد، حتى عثرت عليها “العربية.نت” صدفة، حين كانت تسأل موقع Google أمس،

دارت تساؤلات كثيرة حول إذا كان الرئيس المنتخب محبا للحيوانات الأليفة، من كلاب وهررة بشكل خاص، أو يملك واحدة منها،إلا أن السؤال كشف صدفة عن وجود لقطة “يوتيوبية” من نوع نادر فعلا، ويمكن أن تكون أطرف ما حدث أثناء حملته طوال 17 شهرا، ففيها ما يؤكد “مجازا” بأن الكلاب تفهم ما يقوله مليارير العقارات، البرتقالي الشعر كوهج الشمس.

وكان يعقد ترامب مؤتمرا صحافيا بواشنطن، في اغسطس العام الماضي ولاحظ وجود صحافي وإعلامي وكاتب مكسيكي معروف، يقيم في مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأميركية، ممثلا لمحطة Univisión وهي أميركية فنزعج ترامب من وجود ممثلها جورج راموس في المؤتمر، لأنه انتقده مرات عدة في تقارير تحدث فيها عنه ووصفه بمرشح المتعصبة والعنصريين، فنهره ترامب باستفزاز مشهود حين تقدم ليطرح عليه سؤالا ، فطردوا راموس على مرأى من ملايين و4 كلاب تابعوا المؤتمر الصحافي.

لكن راموس تابع سؤاله، لشعوره ربما أنه لم يكن هناك ما يمنع حضوره المؤتمر كسواه، لذلك عاند وأصر وقال لترامب: “لي الحق بطرح سؤال” فرد عليه: لم يتم الإذن لك.. عد إلى يونيفيجين” في إشارة إلى المحطة. ولما تابع راموس إصراره، التفت ترامب إلى يساره، وبإيماءة من عينيه دعا مسؤولا عن أمن المؤتمر، ففهم الإشارة وأقبل نحو من اختارته مجلة “تايم” الأميركية العام الماضي “بين 100 مؤثر وصانع للرأي العام”، وطلب منه الخروج مطرودا،وبقي الأسمر واقفا، انتصارا ربما للمطرود راموس.

في ذات اللحظة كان أحدهم في مكان ما بالولايات المتحدة، جالسا في بيته يتابع المؤتمر الصحافي ويصوره بكاميرا ليجعله فيديو يضعه في “يوتيوب” أو غيره، ومعه كانت في الصالون 4 كلاب يملكها ويربيها، ونراها في الفيديو واقفة تنظر أيضا إلى الشاشة الصغيرة، وحين سمعت ترامب يقول لراموس Sit Down مكررة 3 مرات متسارعة، ثم رابعة Siiit Dooooown ممدودة، فهمها اثنان أبيضان من الكلاب الأربعة وامتثلا لأمره، فيما رفض ثالث أسمر وبقي واقفا، انتصارا ربما للمطرود راموس، الأسمر كمعظم المكسيكيين الراغب ترمب بطرد اللاشرعيين منهم، وبناء جدار يمنع غيرهم من عبور الحدود إلى الولايات المتحدة تسللا.

فسروا اللقطة الطريفة والنادرة كصدفة، بأن مربي الكلاب الأربعة في بيته هو انجليزي اللغة، وعلمها سابقا أن تمتثل لأمره حين يقول لأي واحد منها Sit Down فتخضع سريعا وتجلس، وحين سمعت ترمب يقولها جلست آليا أيضا. أما صاحب الكلاب، فللآن غير معروف.

كما ظهر ترمب مع كثير من الكلاب أثناء حملته الانتخابية، فقط لإرضاء محبيها وكسب أصواتهم

وبالنسبة للحيوانات ،فان الرئيس المنتخب لا يملك أي حيوان، وسيكون المقيم الوحيد في البيت الأبيض بلا كلب معه بين جميع الرؤساء الأميركيين، منذ ثيودور روزفلت ببداية القرن الماضي حتى أوباما حاليا، بحسب ما أجاب “غوغل” حين سألته “العربية.نت” عما إذا كان لترمب كلب أو هرة، فكشف عن موقع اسمه presidential pet museum مكتظة بياناته بكل شيء تقريبا عن الرؤساء الأميركيين وحيوانات أقامت معهم في البيت الرئاسي الأشهر بالعالم.

وذكر موقع مجلة Mother Jones الأميركية، أن ترمب حاول في 1988 شراء حصان معروف في سباقات الخيل باسم Alibi وطلب الراغب ببيعه 500 ألف دولار ثمنا، فوافق ترمب مشترطا تغيير اسم الحصان إلى DJ Trump وهو اسمه الكامل، ثم حدثت تعقيدات في الصفقة، استغلها ترمب ليطلب تخفيض ثمن الحصان الذي اعتل بجرثومة أهلكته، وبقية الحكاية نجدها في كتاب اسمه The Truth About Trump يعتقدون أن من يطالعه سيلم تماما بشخصية رئيس أصبح طبقا شهيا من الأخبار الطريفة وغيرها للصحافيين والإعلاميين، والدليل أنه مالئ دنياهم وشاغلهم حتى قبل أن يقسم اليمين.

e1070dcc-1855-4256-83a9-50d32f403d07

11052b12-82d9-46ba-bbb9-4eeef3f1c044_16x9_600x338