ضمن جهود أمانة محافظة جدة المستمرة في المحافظة على الأراضي الحكومية من التعديات وإنفاذاً لتوجيهات معالي أ.د. هاني بن محمد أبوراس أمين محافظة جدة .

 
وأوضح المهندس محمد الزهراني رئيس بلدية الجنوب الفرعية بأن بلدية الجنوب قامت باحباط بيع مخطط عشوائي بموقع حكومي أرض المليسا غرب طريق الليث كانت معدة للبيع وقد تم ازالة بتر خرسانية وعلامات وأعمال ترابية للطرق بمساحة حوالي أربعمائة ألف متر مربع .
وأضاف المهندس الزهراني بانه تم إزالة ٤٢ مستودع وأحواش غرب طريق الليث في منطقة القوزين بمساحة حوالي سبعين ألف متر مربع .

 
كما بين الزهراني بأنه تم مشاركة لجنة مراقبة الاراضي وازالة التعديات في ازالة تعديات ٣٥ مستودع واحواش ومحلات تجارية بدون مستمسكات شرعية بشرق طريق الليث منطقة الخمرة بمساحة حوالي ثلاثين الف متر مربع وذلك بعد اشعارهم نظاما وانذارهم بالاخلاء .

 

وفي سياق متصل قامت بلدية الجنوب بسحب وحجز عدد ٤٨ ناقلة ومعدات في عدة احياء بالنطاق تقوم باستغلال الساحات والمرافق العامة والطرق بما يتعارض مع تعليمات البلدية ويسبب ازعاج للسكان تمهيدا لتطبيق النظام حيال المخالفين .

 
الجدير بالذكر ان بلدية الجنوب احبطت خلال بداية العام الحالي باجمالي حوالي ستة ملايين متر مربع .

 
وتشكر أمانة محافظة جدة سكان جدة على مساهمتهم في الحد من التعديات على الأراضي الحكومية، بالتبليغ عن أي مخالفات بلدية عبر التواصل مع قنوات الأمانة الرسمية “عمليات الأمانة 940، والمستكشف الجغرافي، وتطبيقات الأمانة” على الأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي.

4

1