قتل 18 من عناصر تنظيم “داعش” خلال قصف شنته المقاتلات التركية على جنوب قرية “سلوى” بريف حلب، وتدمير 4 مبان وسيارة تابعة للتنظيم، وسلاح “دوشكا”.

 
وقالت رئاسة الأركان التركية، في بيان لها، أن المقاتلات التركية، دمرت 73 هدفًا لداعش وهدفين لمنظمة بي كا كا الإرهابية خلال عمليات أمس في سوريا”.

 
وأضاف البيان أن قوة المهام الخاصة التابعة للجيش السوري الحر، سيطرت أمس إلى حد كبير، وبإسناد بري وجوي تركي، على قريتي شادر، وتيللي، في محيط بلدة الراعي “جوبان باي”، وبدأت بتفكيك القنابل والألغام من أجل بسط سيطرتها الكاملة على القريتين”. حسب الأناضول.

 
وأشار البيان إلى مقتل خمسة عناصر من داعش خلال عملية السيطرة على القريتين، فيما قتل خمسة من قوات الجيش الحر وجرح 18 آخرين.

 
وأوضح البيان أنه منذ بدء عملية درع الفرات في 24 أغسطس الماضي، تمكن “الجيش الحر” استعادة 189 منطقة مأهولة بالسكان بمساحة ألف و530 كلم.

 
وكان تنظيم داعش قد أعلن مسؤوليته عن هجوم بسيارة ملغومة في مدينة ديار بكر بجنوب شرق تركيا، قتل فيه 11 شخصاً الأسبوع الماضي.

 
ولكن فرعاً لحزب العمال الكردستاني أعلن مسؤوليته عن ذات الهجوم، وشن مسلحون أكراد ومتشددون منداعش ومتطرفون يساريون هجمات على المدنيين في تركيا في الأعوام الأخيرة.