أكدت نتائج تمرين أمن الخليج الذى يشارك فيه رجال أمن المملكة أن قوات المملكة مستويات عالية فى مكافحة الإرهاب لتأمين الحدود البرية والبحرية والجوية وتأمين المنشأت التنموية.

ويأتى ذلك فى إطار تحقيق أقصى درجات التعاون الأمني بين دول مجلس التعاون الخليجى بهدف مواجهة التهديدات الأمنية التى تستهدف دول المجلس .

وقال اللواء ركن معيض الجبعان رئيس الوفد السعودي فى حديثه لقناة ” الإخبارية “” تشارك قوات أمن المملكة مع أشقائها فى دول مجلس التعاون الخليجي فى التمرين من أجل تحقيق أهداف أمن الخليج العربي وتابع قائلا “نتطلع لتقحقيق الرسالة الأساسية وهى تبادل الخبرات وتوحيد المناهج والمصطلحات .

وأشار إلى أن القوات بدأت الأسبوع الثانى من التمرين فيما أسفر الأسبوع الأول عن تحقيق العيدد من الأهداف المنشودة لافتا إلى أن هناك عمل جماعي متفق ومحترم .

وقال المقدم ركن مهدى الدويسري أحد ضباط القوة الأمنية بالمملكة أن القوات تشارك فى التمرين بهدف إرسال رسالة للجميع بأن جميع دول مجلس التعاون يداً وقوة واحدة لضرب الإرهاب لافتا إلى أن جميع القوات أبدت استعدادت وجاهزية بشكل يثلج الصدور ويعطى رسالة واضحة لكل طامع بأن أمننا لا يتجزأ فى دول مجلس الخليج .