أنهت أمانة منطقة تبوك, صيانة أكثر من 47 ألف متر طولي من شبكات التصريف السطحي استعداداً لموسم هطول الأمطار, وذلك في عدد من أحياء مدينة تبوك.

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة منطقة تبوك المهندس إبراهيم الغبان, أن الأمانة ممثلة في الإدارة العامة للتشغيل والصيانة نفذت خلال الشهر الماضي عملية صيانة لشبكات التصريف السطحي في أحياء النهضة والسليمانية والمهرجان وحي السلام, بالإضافة إلى طريق الأمير عبدالمجيد.

وبين أنه تم صيانة 33800 متر طولي من شبكات التصريف السطحي في حي النهضة، وصيانة 6250 متراً طولياً من شبكات التصريف السطحي في حي السليمانية، إضافة إلى صيانة شبكات التصريف السطحي في حي المهرجان بطول 5620 متراً طولياً ، كما تم صيانة 1850 متراً طولياً من شبكات تصريف السطحي بحي السلام، و صيانة 500 متر طولي لشبكات التصريف في طريق الأمير عبدالمجيد، بالإضافة إلى صيانة أكثر من 850 منهل ومصيدة.

وأكد المهندس الغبان, أن هذه الجهود تأتي تزامناً مع مشاريع تصريف مياه الأمطار التي يتم العمل عليها حالياً في مواقع متفرقة من المدينة بناءً على الدراسة الشاملة التي أعدتها الأمانة في وقت سابق لدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار لمدينة تبوك .