انطلقت بطولة المملكة للدبابات البحرية تحت شعار “#ابحر_شمالا”، برعاية أمير منطقة الجوف وبتدشين من محافظ دومة الجندل، وبحضور عدد كبير من الزوار من داخل وخارج المملكة، وبمشاركة من قنصل جنوب أفريقيا بالمملكة.

و اكد عضو مجلس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية “عادل الرشيد”، أن البطولة اختيرت العام الحالي لتكون في بحيرة دومة الجندل، وبمشاركة فرق سعودية لأول مرة، مشيراً إلى أنه في السابق كان الاتحاد يتعاقد مع فرق من خارج المملكة للمشاركة “فلاي بورد” لعدم وجود شباب سعودي يرغب بالمشاركة في الرياضات البحرية، ولعدم الاهتمام بإيجاد فريق سعودي لمثل هذه الرياضات.

وأضاف: “نحن في الاتحاد السعودي للرياضات البحرية كوَّنَّا فريقًا سعوديًّا، وسنقوم بتطويرهم للمشاركة قي الرياضات البحرية، والأهم في المواقع السياحية البحرية، ليس المادة في حساب الإيجارات فقط، بل لا بد من إيجاد مراكز تدريب لأبنائنا، فجميع المواقع المؤجرة من قبل البلديات لا تحتوي على مراكز تدريب لأبناء الوطن، فلا بد من تدخل البلديات لهذا الغرض”.

وأكد أن الاتحاد السعودي يدعم الفرق المشاركة وبدعم من الاتحاد الأولمبي.

وذكر “الرشيد” أن الفريق شارك اليوم بالدبابات البحرية فئة الجلوس وفئة الوقوف وفريق فري ستايل، مبينًا أن الاتحاد السعودي اختار البحيرة لتكون أحد المواقع البحرية التي تقيم عليها بطولات على مستوى المملكة والخليج.

وكانت “بلدية دومة الجندل”، وبمتابعة من رئيسها “المهندس فهد المغرق”، جهزت موقع بطولة المملكة للدبابات البحرية على ضفاف بحيرة دومة الجندل، وتعد البحيرة الوحيدة بالشرق الأوسط التي تقع في صحراء قاحلة؛ حيث تكونت جراء تجمع مياه ري المزارع بالمحافظة فيها.