أعرب الرئيس الفلسطيني “محمود عباس أبو مازن” عن أمله في تحقق السلام في عهد الرئيس الأمريكي الجديد “دونالد ترامب”، حسب بيان مكتبه الذي هنأ فيه “ترامب” بالفوز بالانتخابات الرئاسية.

 
وكان المتحدث باسم الرئاسة نبيل ابو ردينة قال في وقت سابق “نحن جاهزون للتعامل مع الرئيس الامريكي المنتخب على قاعدة الالتزام بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين على حدود 1967″، مضيفا “سنتعامل مع الادارة الامريكية على أساس انه بدون حل القضية الفلسطينية، فان حالة عدم الاستقرار في المنطقة والعالم ستتواصل”.

 
وقال ” صائب عريقات” أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بأن “الحزبين الجمهوري والديمقراطي أثناء رئاسة الرئيسين جورج بوش الابن، وباراك أوباما، أعلنا أن مبدأ حل الدولتين هو مصلحة وطنية عليا”.

 
وأضاف “نأمل من الإدارة الأمريكية القادمة أن تحول الحديث عن مبدأ حل الدولتين إلى تحقيق هذا المبدأ على الأرض، لأن الأمن والسلام والاستقرار في هذه المنطقة لن يأتي إلا بهزيمة الاحتلال الاسرائيلي الذي بدأ عام 1967، وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية لتعيش بأمن وسلام إلى جانب دولة إسرائيل”، حسب وكالة “وفا” الرسمية.

 
وقال ” أحمد مجدلاني” عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، “نأمل من الرئيس الامريكي الجديد ترامب ان يضع على سلم أولوياته الخارجية في الشرق الاوسط تطبيق قرارات الشرعية الدولية والعمل على حل الدولتين”.