ينفذ غدا برنامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك، بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، البرنامج التدربيي، الذي يتضمن عدة قطاعات من بينها قطاع الاتصالات.

وقال المهندس “أحمد بن عبد الوهاب بن جلاله” مدير عام الإدارة العامة لبرامج التدريب المشترك أمين عام مجلس التنظيم الوطني للتدريب المشترك، أن أكثر المهن المعروضة للتدريب في البرنامج الحالي، هي مهن قطاع الاتصالات، والمهن الإدارية والفنية، لحاملي الشهادة الثانوية، المتوسطة، والابتدائية لكلا الجنسين.

وأضاف، يحصل الملتحق بهذا البرنامج على مكافأة شهرية قدرها 3000 ريال خلال فترة التدريب النظري، بينما يحصل الطالب في مرحلة التدريب العملي الذي يمثل 75% من مدة التدريب على أجره كاملًا حسب عقد التوظيف الموقع معه، وعند انتهاء البرنامج التدريبي يحصل المتخرج على شهادة معتمدة في المهنة التي تدرب عليها من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ويلتحق بوظيفته.

ويعد برنامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك برنامجًا وطنيًا تشارك فيه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والغرف التجارية الصناعية بالمملكة، لتدريب وتوظيف الشباب السعودي الباحث عن عمل على مهن محددة، حسب الاحتياجات الفعلية لسوق العمل في منشآت القطاع الخاص.

وجدد التنظيم الوطني دعوته للباحثين عن عمل إلى اغتنام الفرص التدريبية المرتبطة بالتوظيف، وذلك بالاتصال بفروع التنظيم الوطني المنتشرة في مناطق المملكة، أوزيارة موقع التنظيم الوطني على الرابط الإلكتروني: www.nsjt.org.sa.