ينتظر شاب جزائري حصوله على تأشيرة دخول المملكة، بعد أن قطع ألاف الكيلو مترات مشيا على الأقدام من باريس بنيه التوجه للأراضي المقدسة، لأداء فريضة العمرة، ومن بعدها مناسك الحج.

 
وأجري نشطاء عبر تطبيق “سناب شات”، حوارا مع الشاب الجزائري “إسحق”، والذي يحمل الجنسية الإسبانية، وينتظر في دولة الكويت حتى حصوله على تأشيره الدخول.

 
وقال “إسحق” للناشط والرحالة “سعود العيدي”، فى حوار أجراه معه، “أنه سافر منذ 6 أشهر من باريس بنيه التوجه لمكة المكرمة، لأداء العمرة والحج في رحلة أطلق عليها اسم “سلام”، قطع خلالها أكثر من 6 آلاف كم، مشياً على الأقدام، مروراً بـ 16 دولة، مؤكدا أنه لم يستعن فيها بأية جهة تمويلية ولا رعاة، وأنها محض عمل فردي قرر القيام به.

 
وأضاف، أنه استعان في رحلته التى امتلأت بالمفارقات والمواقف المختلفة، وأحيانا قسوة الطريق، ومخاوف الوحدة، وعبور الجبال والوديان، وحدود بعض البلدان المضطربة، بـ”عربة أطفال لحمل أمتعته”، مؤكدا في الوقت نفسه أنها كانت بالنسبة إليه ممتعة للغاية، وجعلته يكتشف قدرته.

 
وينتظر الرحالة الجزائري، بدء موسم منح تأشيرات العمرة، للعبور إلى المملكة، من الكويت، ليقطع نحو ألفي كليومتر إلى مكة المكرمة.

%d8%ac%d8%b2%d8%a7%d8%a6%d8%b1%d9%89-2