تفقد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية الأستاذ عبدالله بن ولمان العازمي القطاع الصحي بطريف اليوم الخميس الموافق ٣ /٢ / ١٤٣٨ هــ.

واستقبل المدير العام عدداً من المواطنين في مكتب مدير القطاع ووجه بحل مشاكلهم وأجاب على جميع استفساراتهم ثم قام سعادة المدير العام بجولة ميدانية لأقسام المستشفى وزار عدد من الحالات في قسم العناية المركزه ثم قام بإفتتاح قسم الباطنية بمستشفى طريف العام بعد تطويره وتحسينه وكان باستقباله الفني ممدوح الطرقي الرويلي وكامل الطاقم في القسم ثم زار إدارة التمريص وكان بإستقبالة مدير إدارة التمريض الاستاذة خلدا بنت ملاح الحازمي .

بعد ذلك قام بإختتام دورة التخلص الآمن من النفايات الطبية في مركز التعليم الطبي المستمر وألقى كلمة عن ضرورة الحفاظ على صحة الممارس الصحي والمراجع من أي حالة عدوى مكتسبة من النفايات الطبية موضحاً بأنه تم التعاقد مع مؤسسة متخصصة للنقل الآمن لهذة النفايات .

ثم انتقل سعادته إلى قسم الكلى وأوضح أنه تم التعاقد مع شركة دافيتا الأمريكية بكامل طاقمها وتجهيزاتها ولها ٤٠٠ فرع حول العالم يستطيع المريض مراجعة أي مركز تابع للشركة في أنحاء العالم .

تلا ذلك قيام سعادته بزيارة إلى قسم الطوارىء ووجه بسرعة تطويره وطلب من القسم الهندسي وضع تصور سريع لتطوير قسم الطوارىء خلال مدة لا تزيد عن شهر كما تم تعميد ادارة القطاع الصحي بطريف بتحديد موقع داخل حرم المستشفى لبناء مبنى إداري خاص بالقطاع .

ثم قام بزيارة إلى مركز صحي طريف الشرقي وكان في إستقباله مدير مركز الإشراف على المراكز الصحية الأستاذ عبدالله لافي الرويلي ومدير المركز الأستاذ محمد عويجان الرويلي وطاقم المركز وقام بجولة على جميع أقسام المركز وطالب بسرعة تغيير مبنى المركز والبحث عن مركز بديل .

ثم انتقل إلى مركز الأسنان التخصصي بطريف وكان في إستقباله مدير المركز الأستاذ عاطف عطاالله الرويلي وطاقم المركز وتفقد المبنى الإداري قيد الإنشاء واعتمد إنشاء دور ثاني للمبنى الجديد لتوسعة وزيادة العيادات لما تشهده المحافظة من نمو سكاني .

بعد ذلك قام بزيارة إلى مركز الإشراف على المراكز وكان في إستقباله مدير مركز الإشراف الأستاذ عبدالله لافي الرويلي ومشرفة التمريض بالمراكز الصحية حنان بنت صالح السرحاني .

ثم قام بزيارة إلى مركز السكر التخصصي بطريف وكان في إستقباله مدير المركز الأستاذ مرزوق بن الصخني الرويلي والطاقم الطبي بالمركز وتفقد المدير العام أقسام المركز واطلع على إنجازاته وأشاد بتطور الاقسام .

و في نهاية الزيارة أوضح المدير العام أن هذه الزيارة تأتي ضمن توجيهات أمير منطقة الحدود الشمالية الدكتور مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود لتلمس إحتياجات المواطنين الصحية .

 

04c40a94-4f26-44d9-b094-d02828def247

303f6feb-4a50-4980-8713-023e3004f8fc

325a0850-bbc3-4638-85c8-a9fe2a1de02c

b6afbc13-2cfb-4a52-b4e2-2a698b53e212