أعلن “سعد الحريري” رئيس الوزراء اللبناني المكلف، اليوم انفتاحه على كل الكتل النيابية حتى مع التي امتنعت عن التصويت له، مؤكدا على تطلعه للشروع في مشاورات تشكيل حكومة وفاق وطني تنهي الانقسام، وتستند الى اجماع كل القوى السياسية حول خطاب القسم”،

وأضاف “الحريري” قائلا “عهد جديد وأملي كبير بهذه اللحظة الايجابية التي تضع حدا لمعاناة الوطن والمواطنين طوال عامين ونصف من الشلل والجمود في تشكيل حكومة سريعا تعمل على انجاز قانون انتخابي وتشرف على انجاز الانتخابات النيابية في موعدها”.

وتابع “حق اللبنانيين علينا أن نبدأ في العمل لنحمي وطننا من النيران المشتعلة لنعيد الامل والثقة الى الشباب بمستقبل أفضل ونعيد ثقة العرب والاستثمار في لبنان”.

وقال في مؤتمر صحفي عقب تكليفه بتشكيل الحكومة، “شرفني رئيس الجمهورية العماد عون بتكليفي تشكيل الحكومة وقبلت التكليف شاكرا لعون ثقته وثقة النواب الذين شرفوني بهذه المهمة الوطنية التي أنطلق فيها منفتحا على جميع الكتل ومن بينها الكتل التي لم تسميني”.

وكان الرئيس اللبناني “ميشال عون” قد كلف اليوم رئيس الوزراء الأسبق سعد الحريري تشكيل الحكومة الجديد بعد يومين من الاستشارات النيابية.