نشبت مشاجرة عنيفة بين عصابتين لبيع خمور بالقرب من أحد المجمعات السكنية العمالية «ايكاد» بمنطقة مصفح الصناعية في العاصمة الإماراتية أبوظبي، مستخدمين فيها القضبان الحديدية والسكاكين، وتسببت في وفاة شخص باكستاني الجنسية، وإصابة أكثر من 50 آخرين بإصابات متنوعة.

تعود أحداث الواقعة الي وقوع مشاجرة بين 110 أشخاص ينتمون إلى جنسيات آسيوية في منطقة مصفح الصناعية، وأسفرت عن مقتل شخص، وعدد من الإصابات بين المشاركين في الشجار تم نقلهم على الفور إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وباشر أفراد الشرطة التحقيق في الواقعة، حيث تبين بعد البحث والتحري وجمع المعلومات بأن المشاجرة وقعت نتيجة خلاف نشب بين عصابتين لبيع الخمور، على أحقية أي العصابتين بالسيطرة على المنطقة المتنازع عليها وبيع الخمور فيها.

فيما طالب المحامي الحاضر عن المتهم الرئيسي ، مرتكب جريمة القتل، بتعديل قيد ووصف الدعوى من القتل العمد الى اعتداء أفضى إلى موت.

وأوضح أمام المحكمة : إنه أثناء قيام العصابة الأولى المكونة من 40 شخصًا ببيع الخمور في إحدى المناطق السكنية العمالية بمنطقة مصفح، حضر إليهم أحد الأشخاص وطلب منهم مغادرة المنطقة، كونها تتبع لسيطرة العصابة التي ينتمي إليها، وعند رفضهم ذلك، أبلغ أفراد عصابته بضرورة الحضور لطرد العصابة، حيث حضر نحو 70 شخصًا إلى المنطقة مدججين بالعصي والسكاكين.

وقال إنه كان في حالة دفاع عن النفس وأنكر تهمة القتل العمد، موضحا بأنّ المجني عليه حاول طعنه بسكين، لتقرر هيئة المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة 16 الجاري للمرافعة.